من التنس إلى كرة اليد.. واقعتي تطبيع مباشر بين قطر وإسرائيل خلال أسبوع

الإثنين، 08 يناير 2018 09:19 م
من التنس إلى كرة اليد.. واقعتي تطبيع مباشر بين قطر وإسرائيل خلال أسبوع
قطر واسرائيل
كتب أحمد عرفة

 

بعد أيام قليلة، من فضح التطبيع القطري لإسرائيل، واستضافة لاعب تنس إسرائيلي خلال البطولة المفتوحة للتنس التي استضافتها العاصمة القطرية الدوحة، ينوى تنظيم الحمدين استكمال ارتماءه في أحضان تل أبيب، حيث ستستضيف الدوحة أيضا طلاب فريق كرة اليد من المدرسة الثانوية "كتسير" في حولون، الذين فازوا مؤخرا ببطولة المدارس الثانوية الإسرائيلية لكرة اليد للمشاركة في بطولة العالم.

 

الواقعة الأولى المتعلقة باستضافة لاعب التنس الإسرائيلي، كشفها المحلل الإسرائيلي، "يوناتان جونين"، عبر حسابه على "تويتر"، بعدما باستضافة قطر للاعب إسرائيلي خلال بطولة التنس، حيث قال:" كم أكون سعيدا وأنا أرى اللاعبين الإسرائيليين وهم يشاركون في مختلف البطولات لجميع الألعاب بالشرق الأوسط، والآن يشارك نجم التنس الإسرائيلي دودي سيلا في بطولة قطر المفتوحة للتنس، والمقامة حاليا في الدوحة".

 

أما الواقعة الجديدة، فكشفتها المعارضة القطرية، التي نقلت عن صحيفة "يديعوت أحرونوت"، التي أكدت أن طلاب فريق كرة اليد من المدرسة الثانوية "كتسير" في حولون، الذين فازوا مؤخرا ببطولة المدارس الثانوية الإسرائيلية لكرة اليد سيسافرون إلى الدوحة، للمشاركة في بطولة العالم.

 

1
 

 

ونقلت الصحيفة الإسرائيلية، عن المنسق الرياضي للمدرسة الثانوية، قوله: سنشارك في المنافسة، الاستعدادات في ذروتها، ونأمل أن نعود من الدوحة بعد تحقيق إنجازات رياضية، ونعرف أن المنظمين في قطر ينتظرون المنتخب الإسرائيلي جدا، فمن المفترض أن تستضيف الدوحة المونديال القادم، لهذا من المهم لهم أن يثبتوا للعالم أن الرياضة تتغلب على الأمور الأخرى".

 

المعارضة القطرية، علقت على تلك الخطوة قائلة:" صار التطبيع القطري مع إسرائيل واضحا لكل ذي عينين، فما يكاد يمر الأسبوع حتى تخطو الدوحة خطوة جديدة للارتماء في أحضان إسرائيل، غير عابئة بالغضب المتصاعد في الشارع العربي والإسلامي احتجاجا على قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بالاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل، لذا كان طبيعيا أن يتم الكشف عن استعداد الدوحة لاستقبال فريق كرة اليد الإسرائيلي للمدارس على الأراضي القطرية قريبا".

 

وكان المستشار بالديوان الملكى السعودي، سعود القحطاني، شن هجوما على تنظيم الحمدين ، بعد تطبيعه مع إسرئيل، وسماحه باستقبال لاعب تنس إسرائيل، حيث قال المستشار بالديوان الملكى السعودي، موجها حديثه إلى تميم بن حمد الأمير القطري :"الشعب القطري يقول لك تطبيع اتحاد التنس مرفوض، قل لعزمي انه مرمط سمعتك بالتراب".

وتابع المستشار بالديوان الملكى السعودي:"شهر تكذبون بالجزيرة وتقولون السعودية تستضيف في بطولة الشطرنج وثبت كذبكم للجميع، الحين وين تودي وجهك من شعبك!  ترا تعبت وانا اعلمك! حب راس عزمي واطلبه هالمره بس يقبل جاهيتك في الموضوع".

 

 

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة