5 لقطات في القمة 115.. الأهلي يتصدر الدوري ورقم قياسي ونقطة تحول في ليلة سقوط الزمالك (فيديو)

الإثنين، 08 يناير 2018 10:30 م
5 لقطات في القمة 115.. الأهلي يتصدر الدوري ورقم قياسي ونقطة تحول في ليلة سقوط الزمالك (فيديو)
مباراة الاهلى والزمالك
أحمد مسعود

حقق الأهلي فوزا كبيرا على نظيره الزمالك بثلاثية نظيفة في مباراة القمة التي جمعت بينهما الليلة على استاد القاهرة الدولى، فى الأسبوع السابع عشر من منافسات بطولة الدورى الممتاز فى القمة 115.

 

أحرز أهداف الأهلي في المباراة مؤمن زكريا في الدقيقة 3 وعبد الله السعيد في الدقيقة 42 من ركلة جزاء، ووليد أزارو في الدقيقة 54 من عمر المباراة.

 

مباراة القمة كان بها العديد من المشاهد المهمة ترصدها "صوت الأمة​" في السطور التالية..


أسرع هدف في القمة

سجل مؤمن زكريا جناح الأهلى المعار حديثا لأهلى جدة السعودي هدف التقدم لفريقه أمام الزمالك فى الدقيقة الثالثة من عمر المباراة.

هدف زكريا أصبح ثاني أسرع هدف في مباريات القمة، بعد هدف حسين ياسر المحمدى لاعب الزمالك السابق فى شباك الأحمر والذي أحرزه فى الدقيقة الأولى ضمن منافسات دور الـ16 من كأس مصر عام 2010.

فيما يأتى هدف رضا شحاتة فى القمة الشهيرة التى جمعت بين الأهلى والزمالك وانتهت لصالح الأحمر 6/1 ثالث أسرع هدف فى الدقيقة الرابعة من عمر المباراة.

 


إفيهات مدحت شلبي
واصل الإعلامي والمعلق الرياضي مدحت شلبي، تعليقاته الغريبة أثناء المباريات والتي تجلت في لقاء القمة الذي يجمع بين الأهلي والزمالك علي استاد القاهرة ضمن الأسبوع الـ17 للدوري.

وتميز الشوط الأول من القمة الذي انتهي بتقدم الأهلي بهدفين نظيفين، بتعليقات طريفة من المعلق الرياضي مدحت شلبي، وعلي رأسها "الونش رفعه"، "نيبوشا المغفور له"، "العجان بيحاول يعجن"، "أتشيمبونج ..بينج بونج"، "هدية من الشناوي .. اتفضل افتح".

ويتميز مدحت شلبي بخفة دمه أتناء التعليق علي المباريات لاسيما في لقاءات القمة، والتي لا ينسي منها "بيبو وبشير"، فضلا عن تعليقه الشهير في مباراة برشلونة وريال مدريد في السوبر الإسباني "يا ميلة بختك يا فكرية".


ركلة جزاء باسم مرسي

أهدر باسم مرسي، مهاجم الزمالك، فرصة التعادل لفريقه أمام نظيره الأهلي، حيث كانت النتيجة تشير لتقدم الأحمر 1/0 فقط..

وأهدر باسم مرسي، هدف التعادل للزمالك في الدقيقة 33 بعدما تصدي محمد الشناوي، حارس الأهلي لركلة جزاء للزمالك وأضاعها باسم مرسي.

 

الأهلى يتصدر الدوري المصري لأول مرة منذ 184 يوما


تصدر النادي الأهلى جدول ترتيب الدوري الممتاز لأول مرة منذ انطلاق الموسم الحالى وذلك بعد الفوز على الزمالك بثلاثة أهداف دون رد فى المباراة التى جمعتهما مساء اليوم الإثنين ضمن منافسات الجولة الـ 17 من عمر مسابقة الدوري الممتاز.

وتربع المارد الأحمر على صدارة ترتيب الدوري برصيد 39 نقطة ويأتى خلفه الإسماعيلى فى وصافة الترتيب برصيد 37 نقطة لتشتعل المنافسة على لقب الدوري بعد إسدال الستار على منافسات الدور الأول.

 

أخطاء حارس الزمالك أحمد الشناوي


شهدت مباراة القمة، مستوي سيئا بشكل كبير لحارس مرمي الزمالك والذي وقع في العديد من الأخطاء تجلي أقواها في الهدف الثالث وسقوطه قبل وصول مهاجم الأهلي وليد أزارو للكرة وتسجيل هدف الأحمر الأخير في المباراة.

 

 

ليعلن رئيس الزمالك بعد المباراة أن الحارس معروض للبيع لاسيما مع المستوي السيئ الذي يقدمه مع 3 لاعبين آخرين.


 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة