"أنت قدها".. ماراثون في البرلمان لتزكية السيسي لفترة رئاسية ثانية.. 140 نائبًا خلال ساعة واحدة

الثلاثاء، 09 يناير 2018 12:00 م
"أنت قدها".. ماراثون في البرلمان لتزكية السيسي لفترة رئاسية ثانية.. 140 نائبًا خلال ساعة واحدة
نواب البرلمان يزكون الرئيس السيسي
إبراهيم سالم

"السيسي رجل المرحلة، وعليه استكمال الإنجازات التي بدأها".. هكذا وصف النواب الرئيس عبد الفتاح السيسي، عقب إعلان الهيئة الوطنية للانتخابات الجدول الزمني لانتخابات الرئاسة المقبلة، حيث بدأت الأحزاب الممثلة فى البرلمان من خلال هيئاتها البرلمانية إعلان الخطط الرسمية الخاصة بها لبدء ماراثون الانتخابات الرئاسية المقبلة ودعم الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال هذا السباق، وذلك نظرا للانجازات الغير مسبوقة التي حققها خلال الفترة الماضية من تنفيذ للمشروعات القومية وإنقاذ الاقتصاد المصرى من الإنهيار، معلنين استعدادهم لجمع التوقيعات من أعضاء الهيئة البرلمانية فور وصول استمارة التزكية للأمانة العامة لمجلس النواب.

وأعلن عدد كبير صباح اليوم تنظيم المؤتمرات الجماهيرية في الدوائر الانتخابية وعقد لقاءات لتوعية المواطنين بالتوعية للمشاركة في العملية الانتخابية فضلا عن فتح مقار الأحزاب التي يمثلونها بالبرلمان بالمحافظات كمقرات للحملة الانتخابية تحت شعار لا للإرهاب ونعم للإصلاح.

26195846_1607266076021409_1133389093714896638_n

في البداية أعلن النائب علاء عابد، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب المصريين الأحرار ورئيس لجنة حقوق الانسان، أنه سوف يبدأ من اليوم بالجلسة العامة بالبرلمان جمع توقيعات النواب وسيكون هو أول الموقعين عليها، مشيرا إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسى حصل بالفعل على توقيع 60 نائب لترشيحه لفترة رئاسية جديدة من الهيئة البرلمانية لحزب المصريين الأحرار، من اجل استكمال الانجازات التي بدأ فيها والنهوض بالدولة.

IMG-20180109-WA0000

وأوضح "عابد"، أن جميع مقرات الحزب بالمحافظات ستكون مقرات لحمله الرئيس عبد الفتاح السيسي، و ذلك تحت شعار "نعم للاستقرار نعم للقضاء على الارهاب.. نعم للانجازات والاصلاحات الاقتصادية".

وفي السياق ذاته قال النائب عاطف عبد الجواد عضو مجلس النواب، أنه بمناسبة إعلان الهيئة الوطنية للإنتخابات لبدأ مراحل العملية الإنتخابية لرئاسة الجمهورية، بإعلان تأييد أى نائب لمرشح واحد فقط، فإنه يتشرف بأن يكون أول نائب أعلن عن تأييده ومبايعته للرئيس عبد الفتاح السيسي رئيساً لمصر لفترة رئاسية جديدة.

IMG-20180109-WA0008

وأكد "عبد الجواد" في تصريحات صحفية له اليوم، أن الرئيس السيسي أمل مصر وشعبها وشبابها ونوابها فى الريادة والنمو والإنطلاق من الضبابية التى عشناها لزمن طويل إلى النور الذى بدأ يشع علينا بضيائه، ومن الفساد الذى سيطر علينا للشفافية، ومن الكسل والتباطؤ فى الجهاز الإدارى بالحكومة إلى النشاط والسعى على الرزق فى القطاع الخاص والمصانع، فلن يبنى مصر إلا سواعد المصريين ولن يحميها إلا جيشها وشرطتها، ولن ننحنى لأحد مهما كلفنا ذلك من تضحيات وشهداء، مضيفا: "عاشت مصر حرة وتحيا مصر" 

 

ومن جانبه أكد اللواء أسامة أبو المجد رئيس الهيئة البرلمانية لحزب حماة الوطن بمجلس النواب إن الهيئة البرلمانية والحزب داعمين للرئيس عبد الفتاح السيسى فى انتخابات الرئاسة المقبلة 2018 متابعا " السيسى رجل المرحلة وندعمه للفترة المقبلة بتوافق كل نواب الحزب".

وأوضح "أبو المجد"، أنه سيبدأ في جمع توقيعات الـ18 نائبا بالهيئة البرلمانية لحزب حماة النواب على استمارات التزكية الخاصة بانتخابات الرئاسة بمجرد وصولها إلى الامانة العامة لمجلس النواب وتوزيعها على الأعضاء بالبرلمان.

وأضاف رئيس الهيئة البرلمانية لحزب حماة الوطن، أن الحزب كان قد بدأ فى تنظيم حملات توعية للمشاركة فى الانتخابات الرئاسية كما نظم رحلات للشباب للمشروعات القومية التى تم تنفيذها والجارى تنفيذها حاليا ورحلات للانفاق والطرق والمحاور وكان لها أثر جيد لدى المواطنين، مشيرا إلى أن نواب الحزب بدأو فى التجهيز لتنظيم لقاءات ومؤتمرات بالدوائر الانتخابية وتعمل على إعداد ووضع خطة إدارة لدعم الرئيس السيسى خلال فترة الانتخابات المقبلة.

IMG-20180109-WA0001

جدير بالذكر أن الهيئة الوطنية للانتخابات قد أصدرت القرار رقم (7) لسنة 2018 بشأن تزكية أعضاء مجلس النواب للمرشح لانتخابات الرئاسة، والذي نص على أنه فى حالة رغبة المترشح تقديم تزكية من أعضاء مجلس النواب ضمن أوراق ترشحه، يراعى ما يلى:

أولا: ألا يقل عدد أعضاء مجلس النواب الذين حصل المرشح على تزكيتهم عن عشرين نائبا

ثانيا : عدم جواز قيام النائب الواحد بتزكية أكثر من مرشح.

وتتولى الأمانة العامة لمجلس النواب الحصول على تلك التزكيات والتأكد من صحة البيانات المثبتة بها وفقا للوارد بالنموذج المرسل للأمانة واعتمادها عقب استيفائها وإرسال نسخة للهيئة وتسليم الأخرى للمرشح.

 

1 (13)
 
 
1 (14)
 
1 (15)
 
1 (17)

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة