بصمة العين واليد.. طابع تذكاري بمناسبة يوم "البريد" السنوي

الثلاثاء، 09 يناير 2018 02:07 م
بصمة العين واليد.. طابع تذكاري بمناسبة يوم "البريد" السنوي
"البريد" يصدر طابع بريد تذكارى "بصمة العين واليد".
مروة الغول

أصدرت الهيئة القومية للبريد طابع بريد تذكاري بمناسبة يوم البريد الذي يوافق 2 يناير من كل عام حيث يمثل هذا اليوم تاريخ تأسيس البريد المصري في الثانى من يناير 1865 ومنذ ذلك اليوم اتخذ البريد المصري هذا اليوم عيدًا له.
 
 
قال عصام الصغير رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية للبريد إن تصميم الطابع يربط بين العراقة والتطور ويظهر مدى التطور الهائل الذي وصل اليه البريد المصري في الفترة الحالية باستخدام التكنولوجيا الحديثة في تأمين المعاملات المالية بالاعتماد على بصمة اليد والعين، كما يشير التصميم إلى الخدمات البريدية التي تقدم للمواطنين وتم تصميم الطابع بمقاس 3 سم X 5 سم اوفسيت متعدد الألوان وقيمته جنيهان ونصف.
 
 
وأشار رئيس البريد إلى أنه تم تدشين الطابع ضمن فعاليات معرض الطوابع العربي والابتكار في مجال الطباعة المؤمنة الذي ينظمه البريد المصري في الفترة من 9 إلى 11 يناير 2018 بمدينة الأقصر عاصمة الثقافة العربية بحضور ممثلى 14 دولة عربية واكثر من 40 عارض بالتعاون مع الامانة العامة لجامعة الدول العربية.
 
 
وأضاف عصام الصغير أن الطوابع التذكارية تعد وسيلة من وسائل الاتصال الثقافى بين مختلف دول وشعوب العالم وتوثق تاريخ الأمم على مر العصور لذلك يحرص البريد المصري دائمًا على اصدار الطوابع التذكارية في الاحداث والمناسبات المهمة لتخليد تلك الاحداث المهمة في تاريخ الوطن.
 
 
WhatsApp Image 2018-01-09 at 1.37.14 PM
 

 

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق