النائب صلاح حسب الله.. "المتحدث باسم" دائماً

الثلاثاء، 09 يناير 2018 07:41 م
النائب صلاح حسب الله.. "المتحدث باسم" دائماً
النائب صلاح حسب الله المتحدث باسم مجلس النواب
رامى سعيد

شغل النائب صلاح حسب الله رئيس حزب الحرية، وعضو مجلس النواب عن دائرة أول شبرا الخمية عدد من المناصب السياسية الهامة خلال الآونة الأخيرة، أغلبها متحدث باسم، بداية من حزبه الحرية الذى تحدث باسمه، ثم متحدث باسم حزب المؤتمر، وائتلاف دعم مصر، واخيرًا متحدثا باسم البرلمان، وهو منصب مستحدث على الحياة السياسية ومجلس النواب المصري.

وقد وقع اختيار الدكتور علي عبد العال رئيس مجلس النواب اليوم الثلاثاء، على الدكتور صلاح حسب الله لمنصب متحدث إعلامي باسم مجلس النواب، مؤكدا في الوقت ذاته احتفاظ كل نائب بحقه في التعبير عن رأيه فى إطار القانون والدستور.

وتابع: "ولكن لن أقبل أن أُدخل المجلس في مهاترات، وأي نائب سيلقي اتهامات على البرلمان دون سند سيلقى أشد العقوبات داخل البرلمان وخارجه في النيابة العامة لأن بعض الألفاظ انطوت على إهانات".

وأضاف، "وسائل التواصل الاجتماعي منظمة في العالم كله، وآن الأوان أن ننظم وسائل التواصل الاجتماعي لدينا، ومجموعات النواب يجب أن تكون قاصرة على النواب إلا أن هناك مجموعات بها عدد من الصحفيين وينقلون ما يتم تداوله في هذه المجموعات بين النواب وأحيانا تتضمن إساءات وبذاءات ونقلتها صحف عربية، وسيتم اتخاذ الإجراءات القانونية التي نصت عليها اللائحة والقوانين حيال تلك الإساءات".

وكان ائتلاف دعم مصر قد أعلن خلال شهر يوليه العام الماضى، اختيار الدكتور صلاح حسب الله، عضو مجلس النواب ورئيس الهيئة البرلمانية لحزب الحريّة وعضو المكتب السياسى لدعم مصر وأحد مؤسسيه، متحدثا رسميا باسم الائتلاف.

وقال "حسب الله عقب اختياره متحدثا رسميا فى اجتماع المكتب السياسى للائتلاف اليوم بالمقر الرئيسى بجاردن سيتى، إنه يوجه الشكر للائتلاف لمنحه هذه الثقة ليكون متحدثا باسمه، لافتا إلى أن الفترة المقبلة ستشهد تطورا كبيرا فى تواصل الإعلام مع نواب الائتلاف.

وأضاف المتحدث الجديد باسم الائتلاف أنه سيعد خطة عن التواصل الإعلامى مع الائتلاف، وسيقدمها إلى رئيس الائتلاف المهندس محمد زكى السويدى، لعرضها على قيادات الائتلاف.

وتجدر الإشارة إلى أن حزب المؤتمر قد قبل استقاله الدكتور صلاح حسب الله عام 2015 ،  أصدر المكتب الإعلامى للحزب بيانًا، أعلن فيه تقدم المهندس معتز محمد محمود، والدكتور صلاح حسب الله، نواب رئيس الحزب، باستقالاتهم من الحزب وقبول الاستقالة .

وقال اللواء طيار أمين راضى، أمين عام الحزب، إن المجلس الرئاسى للحزب وجميع القيادات يثمنون الدور الإيجابى الذى قام به نواب رئيس الحزب على مدار ثلاث سنوات سابقة، متمنين لهما دوام التوفيق والتواصل الدائم فيما بيننا لرفعة شأن الوطن .

وأشار المكتب الإعلامى للمؤتمر إلى أنه كان قد تقدم عدد من الأعضاء لعضوية الحزب عند انضمام نائبى رئيس الحزب المستقيلين منذ ثلاث سنوات وفى هذا الصدد يطلق الحزب حرية الاختيار .

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق