الحوثيون يواصلون الاعتداء على الأطفال والجيش اليمني يضرب المليشيات.. والدوحة تتلقى صفعة قوية داخل اليمن

الثلاثاء، 09 يناير 2018 07:17 م
الحوثيون يواصلون الاعتداء على الأطفال والجيش اليمني يضرب المليشيات.. والدوحة تتلقى صفعة قوية داخل اليمن
الحوثيين
كتب أحمد عرفة

 

تواصل المليشيات الحوثية، انتهاكاتها ضد الشعب اليمني، عبر اعتداءها على الأطفال والنساء والمدارس فى العاصمة اليمنية صنعاء، في الوقت الذي واصلت فيه قوات الشرعية اليمنية تقدمها، وقتل قيادات الحوثيين، بينما تلقت قطر صفعة كبرى عبر طرد مكتب قناة الجزيرة في أحد محافظات اليمن.

ولقي القيادي في ميليشيات الحوثيي أحمد العزي، مصرعه خلال مواجهات بمديرية كتاف البقع، فيما أكدت شبكة "سكاي نيوز" الإخبارية، مقتل 20 من ميليشيات الحوثي وأسر 8 آخرين خلال تقدم قوات الشرعية اليمنية في محافظة البيضاء.

وتمكن الجيش اليمني من إلحاق خسائر جديدة بمليشيات الحوثي، حيث تمكنت من قتل القيادي الحوثي علي حسين الويس في جبهة ناطع بمحافظة البيضاء.

كما تمكنت قوات الجيش الوطني من تحرير سلسلة جبال أم العظم القريبة من الخط الدولي الرابط بين البقع ومدينة صعدة بعد معارك عنيفة مع مليشيات الحوثي.

من جانبها أكدت قوات التحالف العربى في اليمن أن أكثر من 30 من ميليشيات الحوثيين الإيرانية لقوا مصرعهم، في مواجهات مع القوات الشرعية اليمنية مدعومة بطائرات التحالف العربي في جبهة الساحل الغربي جنوب محافظة الحديدة، خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية، فيما تمكنت قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية، من تحرير معسكر الحجلا والجحف والتقدم باتجاة سوق الثلوث

من جانبها تلقت قطر، ضربة جديدة داخل اليمن، بعدما أقدمت محافظة تعز على طرد قناة الجزيرة القطرية من أراضيها.

وقال الحساب الرسمي للمعارضة القطرية على "تويتر":" طرد موظفي قناة الجزيرة القطرية في تعز وإغلاق مكتبهم".

وقررت اللجنة الأمنية بمحافظة تعز بالإجماع إغلاق قناة الجزيرة بسبب دورها الخبيث في إثارة الفتن والقلاقل وتلفيق الأخبار الكاذبة، إضافة إلى دعمها أجندة قطر على حساب الشرعية ولصالح مليشيات الحوثي.

بدوره طالب وكيل وزارة الإعلام اليمنية صالح الحميدى، المجتمع الدولى بالتحرك سريعا لوقف اعتداءات ميليشيات الحوثى على الأطفال والنساء والمدارس فى العاصمة اليمنية صنعاء، موضحا أن المخزون البشرى للميليشيات أصبح ضحلا؛ لذلك لجأوا إلى الأطفال لتجنيدهم فى ساحات القتال، مشيرا إلى أن ميسليشات الحوثى تجردت من كل الأخلاقيات، ولا استبعد أن يلجأوا للزج بالنساء فى ساحات القتال.

وأوضح أن تهديدات الحوثيين بوقف الملاحة وإطلاق صواريخ على المملكة العربية السعودية مجرد فزاعة؛ لكى يقولوا للعالم إنهم ما زالوا أقوياء، والدعم الإيرانى مستمر لهم، مؤكدا أن هذه الميليشيات فقدت كل شيء، وأنها فى حالة انهيار بعد تضييق الخناق عليها فى كل الاتجاهات.

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة