البرلمان تأديب وتهذيب وإصلاح.. "عبد العال" لسان من حديد وفعل مافيش

الخميس، 11 يناير 2018 03:00 ص
البرلمان تأديب وتهذيب وإصلاح.. "عبد العال" لسان من حديد وفعل مافيش
على عبد العال رئيس البرلمان
إسراء الشرباصى

ما بين الشدة والمزح تظهر ردود أفعال وقرارات علي عبد العال رئيس مجلس النواب ضد أعضاء البرلمان لينظم الجلسات ويجبرهم على الالتزام بحضور الجلسات، والانضمام للمناقشات المصيرية التي جاءوا إلى هذا المكان من أجلها ومن أجل تحقيق رغبات الشعب، وهو ما ظهر فى عدة مواقف طوال انعقاد البرلمان ولعل أبرزها ما تم مؤخرا من مداعبته، أعضاء المجلس خلال موافقتهم على مشروع قانون بتعديل أحكام قانون تنظيم السجون اليوم خلال الجلسة العامة، حيث قال لهم خلال موافقتهم بالوقوف : " اعتبروا نفسكم بتعملوا رياضة". 

تهديده بتصوير البهو الفرعونى
بالإضافة إلى تهديده للنواب المتواجدين خارج قاعة الجلسة العامة، بالدخول للقاعة حتى يكتمل نصاب الثلثين للتصويت على قرار رئيس الجمهورية بمد حالة الطوارئ فى البلاد لمدة 3 أشهر.

وهدّد "عبد العال" الأعضاء الغائبين عن الجلسة والمتواجدين خارج القاعة، بالقول: "سأرسل الصحافة لتصوير البهو الفرعونى، أعتقد أن مد حالة الطوارئ أمر يتعلق بأمن الدولة ومصالحها العليا، ونظرا لأهمية الموضوع أرجو من الأعضاء الدخول للقاعة حتى يكتمل نصاب الثلثين، لا بد من التصويت على مد حالة الطوارئ، مفيش أي حديث لأى نائب وسندخل على التصويت مباشرة".

الكراسى فيها ايه
كما داعب رئيس مجلس النواب، أعضاء المجلس الذين حاولوا الخروج من قاعة الجلسة العامة، قائلا: "مش عارف الكراسى فيها إيه؟ أنا هحاول إعادة النظر فيها" وذلك على سبيل مداعبة الأعضاء ومعرفة السبب الحقيقى وراء تركهم للجلسات العامة ووقوفهم فى البهو الفرعونى.

وهناك الكثير من المواقف التى توضح اهتمام رئيس مجلس النواب باحترام الأعضاء للجلسات العامة وحضورهم وعدم خروجهم للوقوف فى البهو الفرعونى، ولعل آخر القرارات التى اتخذها رئيس المجلس هو تعيين متحدث إعلامى للبرلمان ومنع النواب من التصريحات الإعلامية بكافة صورها فيما يخص البرلمان على أن يكتفوا بالحديث عن المشروعات والقضايا المطروحة فقط، وذلك حسما للتصريحات التى قد تسيئ للمجلس وأعضاءه وهو ما عانى منه المجلس فى دور انعقاده الأول من بعض الأعضاء أصحاب التصريحات الغريبة والساخنة.

وكشف رئيس مجلس النواب، تلقيه تقارير من صحف خارجية، تتضمن تقارير نقلتها صحف خارجية ترجمتها من الصحف المصرية وتحمل إساءات للبرلمان المصري، مشدداً،: " أنا ما بخافش من اللي خارج المجلس، لكن بخاف من اللى داخل المجلس وبيهاجمه".

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة