3 فبراير.. محاكمة الضباط المتهمين بتعذيب مجند حتى الموت

الأربعاء، 10 يناير 2018 06:24 م
3 فبراير.. محاكمة الضباط المتهمين بتعذيب مجند حتى الموت
إسلام ناجي

أجلت محكمة جنايات الجيزة برئاسة المستشار أحمد على يونس، اليوم الأربعاء، محاكمة 8 ضباط شرطة بمباحث قسم شرطة الهرم (مفرج عنهم)، في اتهامهم بقتل مجند بعد تعذيبه حتى الموت، أثناء استجوابه داخل قسم الشرطة لمدة 21 يوما، واحتجازه بدون وجه حق لجلسة 3 فبراير.
 
وحملت القضية رقم 65450 لسنة 2017 جنايات الهرم، وطالب دفاع المتهمين بمناقشة شهود الإثبات في القضية، وطلب الإطلاع كشوف مأموريات وخدمات المتهمين أثناء حدوث الواقعة.
 
كما طلب دفاع المتهم الأول "بهاء. س"، التصريح بكشف خدمات ومأموريات موكله من مديرية أمن الجيزة ف الفترة من 10 فبراير حتى 7 مارس 2017 (وقت احتجاز المجنى عليه حتى مصرعه تحت وقع التعذيب).
 
وثار جدل بين الدفاع والقاضى بعدما اتهم الدفاع النيابة بعدم الحيادية أثناء إجراء التحقيقات، ورد القاضى: "قول طلباتك يا أستاذ وابقى اتكلم في المرافعة".
 
فيما طلب دفاع المتهمين الثالث والسادس، باستخراج كشف من إدارة عمليات بالبحث الجنائى بتحركات ومأموريات حول الجزاءات الموقعة على شهود الإثبات من ضباط وحدة البحث الجنائى بقسم الهرم.
 
كما أثبتت المحكمة بجلسة اليوم الأربعاء حضور النقيب "طارق.م" معاون مباحث قسم الهرم بشخصه، فيما حضر محامو باقى المتهمين الـ7 بتوكيلات عن المتهمين.
 
يذكر أن نيابة حوادث جنوب الجيزة الكلية، أحالت 8 ضباط شرطة بمباحث قسم شرطة الهرم (مفرج عنهم) لمحكمة الجنايات في اتهامهم بقتل مجند بعد تعذيبه حتى الموت، أثناء استجوابه داخل قسم الشرطة لمدة 21 يوما، واحتجازه بدون وجه حق، وحملت القضية رقم 65450 لسنة 2017 جنايات الهرم.
 
وكان من ضمن المتهمين العقيد "ب. س" بإدارة تنفيذ الأحكام بمديرية أمن الجيزة، والمقدم "ع. ح" بمديرية أمن الجيزة، وكان يرأس مباحث قسم الهرم وقت الحادث قبل نقله للعمل بمديرية الأمن في يونيو الماضي، بعد هروب متهم، والرائد "م. ع" معاون مباحث القسم.
 
ووجهت النيابة لهم تهمة القتل، وارتكاب جرائم الضرب المفضي إلى الموت، واحتجاز مواطن دون سند قانونى، وعدم إخطار الجهات القضائية.
 
كشفت التحقيقات احتجاز المتهمين لـ"محمود سعيد" لأكثر من 20 يوما، دون إبلاغ سلطات التحقيق، وتبين بعد مناظرة جثمانه وجود كدمات متفرقة تشير إلى تعذيبه، وتعرفت منى محمود، والدة المجنى عليه، وشقيقه محمد، على 3 ضباط متهمين في القضية، بأنهم احتجزوا المجنى عليه وعذبوه في مارس الماضى.
 
وكشفت التحقيقات أن ربة منزل (جدة الشاب المتوفى) وجدت مقتولة، وسرقت مصوغاتها الذهبية داخل مسكنها بدائرة القسم، وألقى رجال المباحث القبض على حفيد المجني عليها (الشاب المتوفى) بعدما اشتبه به رجال المباحث في ارتكاب الجريمة.
 
وقال الضباط أمام النيابة إن الشاب فارق الحياة أثناء مناقشته أمام رجال المباحث حول قضية مقتل جدته العجوز داخل شقتها بالهرم، وأوضحوا أن الشاب أصيب بحالة تشنجات وإعياء وتم طلب الإسعاف لنقله إلى المستشفى، إلا أنه فارق الحياة، وأحالت النيابة المتهمين إلى محكمة الجنايات.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة