خبراء أجانب يدعمون الحوثيين.. التحالف العربي يكشف انتهاكات المليشيات في اليمن

الأربعاء، 10 يناير 2018 07:22 م
خبراء أجانب يدعمون الحوثيين.. التحالف العربي يكشف انتهاكات المليشيات في اليمن
الحوثيين
كتب أحمد عرفة

 

عقد المتحدث باسم قوات تحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن تركي المالكي، مؤتمرا صحفيا منذ قليل، للحديث عن أخرم ستجدات التي تشهدها الساحة اليمنية، والانتصارات التي حققها التحالف بالتعاون مع الجيش اليمني صد المليشيات الحوثية.

 

وقال المالكى، إن معاناة الشعب اليمني تسبب فيها الانقلاب على الحكومة الشرعية، وأضاف المتحدث باسم قوات تحالف العربي لدعم الشرعية، خلال مؤتمر صحفي منذ قليل، أن المنافذ الإغاثية لليمن لا تزال مفتوحة أمام استقبال المساعدات الإنسانية.

 

وأشار المتحدث باسم قوات تحالف العربي لدعم الشرعية،  إلى أن حركة دخول شحن الإغاثة وسفن الوقود إلى ميناء الحديدة مستمرة، موضحا أن التحالف منح 1800 تصريح لإدخال مساعدات عبر المنافذ البحرية اليمنية.

 

وأكد المالكي، أن ميليشيات الحوثي تواصل إطلاق الصواريخ على المناطق الآمنة بالسكان، موضحا أن ميليشيات الحوثي تقوم بتدريب عناصر على استهداف السفن وتهديد حركة الملاحة.

 

وأشار المتحدث باسم قوات تحالف العربي لدعم الشرعية، إلى أن ميناء الحديدة بات منطلقا للأعمال الإرهابية التي تهدد حركة الملاحة، مؤكدا أن بعض الأطراف الإقليمية تقوم بتقديم تكنولوجيا متقدمة للميليشيات.

 

وعرض المالكي، فيديو حول قيام عناصر من ميليشيات الحوثي بتهيئة صاروخ لإطلاقه في اختراق للقانون الدولي الإنساني، مشيرا إلى أن قوات الشرعية اليمنية تحقق تقدما في جبهات عدة بدعم من التحالف العربي

كما عرض المتحدث باسم قوات تحالف العربي لدعم الشرعية، مشاهد لاستهداف ميليشيات الحوثي في اليمن، موضحا أن هناك أدلة كبيرة على وجود خبراء أجانب في اليمن لدعم ميليشيات الحوثي.

 

وأكد المالكى أن ميليشيات الحوثيين تستخدم رادارات لرصد القطع البحرية للتحالف، كما أكد أن ميليشيات الحوثي تهدد أيضا الملاحة الجوية فوق صنعاء.

 

وعرض المتحدث باسم قوات تحالف العربي لدعم الشرعية،  مشاهد لاستهداف مواقع وتجمعات ميليشيات الحوثي في اليمن، موضحا أن التحالف العربي يقوم بمهمة الحفاظ على الشعب اليمني واستعادة الشرعية في اليمن.

 

يأتي هذا في الوقت الذي عقد فيه مجلس الوزراء اليمني، اجتماعا استثنائياً في العاصمة المؤقتة عدن للوقوف أمام عدد من المستجدات على الصعيد الداخلي، خاصة الانتهاكات و الممارسات التعسفية التي تقوم بها مليشيات الحوثي الانقلابية من أعمال ومداهمات ونهب لحقوق المواطنين في المناطق الخاضعة لسيطرتها.

 

 

 

 

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق