معلم مصري يتوفى في عمان.. والتربية والتعليم ونقابة المعلمين "في خبر كان" (صور)

الخميس، 11 يناير 2018 12:27 م
معلم مصري يتوفى في عمان.. والتربية والتعليم ونقابة المعلمين "في خبر كان" (صور)
زين العابدين
ريم محمود

«المعلم لم يعد له قيمة» بهذه الكلمات وصف معلمين مدرسة الحرية الثانوية التابعة لإدارة الزاويا الحمراء التعليمية حزنهم، علي صديقهم الذي توفي أثناء الحصة في إعارة لدولة عمان تابعة لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني.
 
WhatsApp Image 2018-01-11 at 12.16.14 PM
 
في البداية استنكر المعلمون موقف وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، من وفاة زين العابدين مروان معلم لغة إنجليزية بمدرسة الحرية الثانوية، والذي سافر في إعادة لدولة عمان تابعة لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني في أغسطس الماضي وفى شهر أكتوبر وفته المنية بسكته قلبية أثناء الشرح في المدرسة المعار اليها بدولة عمان.
 
قال المعلمون أن نقل جثمان المعلم من عمان الي مصر أخذ إجراءات صعبة كثيرة بالإضافة الي أموال طائلة في ظل غياب وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ونقابة المهن التعليمية قائلين:" والله ما حد كلمنا وبلغنا كتير ومفيش فايدة.. المعلم رحل في صمت وهما فى خبر كان".
 
تواصلت " صوت الأمة" مع زوجة المعلم والتي أكدت أن زوجها زين العابدين قد سافر عمان في شهر أغسطس الماضي، وهناك توفي يسكته قلبية أثناء اليوم الدراسي داخل الفصل، وأكدت أن زوجها كان تعينه عام 1993 ورغم أنه كان يصرف حقوقه من النقابة إلا أنها كانت متعنته في إصدار الكارنية الخاص به، أضافت في تصرحات خاصة أن دولة عمان كانت تساعدها بكل إحترام لعودة جثمان زوجها من عمان الي مصر، وأن من تولى هذه المهمة هم أصدقائهم وتم دفع أموال طائلة تزيد عن 5000 جنيها، رغم أن ذلك من مهمة الوزارة والنقابة خاصة أن المعلم كان فى إعارة رسمية صادرة من وزارة التربية والتعليم ولم يكن فى عمل خاص به.
 
أضافت زوجة المعلم أنها تملك ثلاثة أطفال مروان بالصف الأول الاعدادي، روان بالصف الخامس الابتدائي ، نوران طفلة يبلغ عمرها 4 سنوات قائلة:" والله ما حد كلمني من الوزارة ولا النقابة علشان حتي بس يعزيني أنا مش عايزة منهم حاجة".
 
ناشدت زوجة المعلم الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم بأن نقابة المعلمين يوجد بها روتين واستهتار دائم بحياة المعلمين مؤكدة أن النقابة متباطئة ومتكاسلة في إنجاز الاوراق والإجراءات الخاصة بزوجها حتي تتمكن من صرف المعاش، قائلة:" استهتار وروتين مالوش نهاية".
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق