بعد اختراق إسرائيل لإخوان أوروبا.. تاريخ الحب الحرام بين الجماعة وتل أبيب

الخميس، 11 يناير 2018 12:29 م
بعد اختراق إسرائيل لإخوان أوروبا.. تاريخ الحب الحرام بين الجماعة وتل أبيب
محمود عزت القائم باعمال مرشد الاخوان
أحمد عرفة

جاء كشف التلفزيون الإسرائيلي لاختراق أحد الشباب الإسرائيليين لجماعة الإخوان في أوروبا، ليكشف بما لا يدع مجالا للشك، العلاقة بين الإخوان وتل أبيب، وخطابات الغزل والود المتبادلة بين الطرفين.

لعل خطاب الرئيس المعزول محمد مرسي للرئيس الإسرائيلي حينها شيمون بريز، تكشف هذه العلقة الحميمة، والتى وصف فيها المعزول بريز بصديقي العزيز، وتعد هذه أكبر دليل على العلاقات المباشرة بينهما، وتستعرض "صوت الأمة" تستعرض التصريحات المتبادلة بين الطرفين تؤكد تلك العلاقة الحميمة بينهما.

في سبتمبر 2012، أشاد عضو الكنيست ووزير الدفاع الإسرائيلي السابق، عامير بيريتس، بحكم جماعة الإخوان، ,اصفا إياخ بأنه يصب في صالح إسرائيل، وكان ذلك تزامنا مع بدايات حكم محمد مرسي.

وقال "بيريتس" حينها، إن انتماء محمد مرسي لجماعة الإخوان يصب في صالح إسرائيل، على عكس الرئيس السابق مبارك.

في أبريل 2017، جاء موقف أخر من مسؤول إسرئيلي، كشف علاقات الود بين الطرفين، حيث رفض حينها وزير الخارجية الإسرائيلى الأسبق شلومو بن عامى، إدراج الإخوان منظمة إرهابية في أمريكا، حيث طالب حينها هذا المؤول الإسرئيلي، دونالد ترامب بالتخلي عن هذا القرار.

وقال شلومو بن عامى، حينها إن وصول تيارات الإسلام السياسى للسلطة فى المنطقة العربية مفيد للكيان الصهيونى ومهم لاستقرار إسرائيل، حيث استشهد بتجربة تل أبيب مع إخوان مصر، وصفهم بأنهم التيار المعتدل – على حد زعمه -  بعد وصول محمد مرسى للرئاسة فى عام ٢٠١٢.

من جانب الإخوان أنفسهم وعلاقاتهم بإسرائيل، يأتي تصريح عصام العريان القيادي الإخواني، في ديسمبر 2012، وكان يشغل حينها مستشار للرئيس المعزول، حيث ناشد العريان اليهود بالعودة إلى مصر، حيث قال في هذا التوقيت إن عودة اليهود المصريين من إسرائيل، واسترداد أملاكهم، سيفسح المجال للفلسطينيين للعودة إلى أراضيهم.

ومؤخرا كشف التلفزيون الإسرائيلي، عن عملية اختراف لشخص إسرائيل لقيادات وعناصر الجماعة في الغرب، معلنة أنها ستكشف تفاصيل الاختراق خلال الأيام المقبلة، ينما لم تعلق جماعة الإخوان على ما نشره التلفزيون الإسرائيلي.

ووفقا لما بثته القناة العاشرة الإسرائيلية منذ أيام، قالت إن هناك حلقات مصورة تبث قريبا لصحفي إسرائيلي يدعى "تسفيكا يحزكيلي" أكد أنه تمكن من اختراق جماعة الإخوان في عدة دول منها تركيا وفرنسا عن طريق تغيير هويته وهيئته.

وقال الصحفي الإسرائيلي إنه تقمص هوية مزيفة على أنه شيخ من الجماعة حتى ينجح في اختراق أنشطتها في الغرب، وأنه تنقل في مساجد في الولايات المتحدة وتركيا وألمانيا وفرنسا بهدف اختراق الجماعة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق