نائب: الوادي الجديد تمثل نصف مساحة مصر وتأخذ كود محافظة نائية

الخميس، 11 يناير 2018 02:27 م
نائب: الوادي الجديد تمثل نصف مساحة مصر وتأخذ كود محافظة نائية
النائب برديس عمران
مصطفى النجار

أكد برديس عمران، عضو مجلس النواب عن محافظة الوادي الجديد، أن المحافظة تمثل نصف مساحة مصر، وتأخذ كود محافظة نائية وليس محافظة حدودية على الرغم من أنها تحاور دولة ليبيا.
 
جاء ذلك خلال مشاركة محافظ الوادي الجديد في اجتماع لجنة الإدارة المحلية في مجلس النواب،  برئاسة المهندس أحمد السجيني، لمناقشة مجموعة من طلبات الإحاطة المتعلقة بمشكلات الوادي الجديد. 
 
واتهم النائب الحكومة بالتقصير في دورها بالقيام بتنمية محافظة الوادي الجديد،  لما لها من مقومات كبيرة تساعد على النهوض بالاقتصاد الوطني. 
 
فيما أكد داوود سليمان، عضو مجلس النواب،  إلى أنه تحدث كثيرا في شأن زيادة بدل الجذب "بدل يتم صرفه للموظفين مقابل عملهم في المحافظ نظرا لبعد مكانها"، ولكن لم يتم اتخاذ قرار في هذا الأمر.
 
ولفت النائب إلى تم التقدم بأكثر من طلب لتحويل الوادي الجديد إلى محافظة حدودية وليس محافظة نائية لتنال الجزء الأكبر من التنمية.
 
وانتقد النائب تجاهل وزير التنمية المحلية لمطالب النواب، مشيرا إلى أنه تقدم بطلب بشأن التخطيط العمراني إلا أن الوزير رفض المقابلة.
 
واتفق معه في الرأي النائب جمال آدم، عضو مجلس النواب عن دائرة الخارجة بالوادي الجديد،  بأن وزير التنمية المحلية يتجاهل التواصل مع نواب المحافظة لحل كافة المشكلات.
 
من جهته طمأن المهندس أحمد السجيني،  رئيس لجنة الإدارةالمحلية،  النواب، حيث منح مدة شهر او 45 يوما على الأكثر ليكون هناك تناغم بين اختصاصات السلطة التنفيذية ودورها في الاستماع لمطالب السلطة التشريعية ممثلة في مجلس النواب.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق