مطالب بإعفاء المنشآت الصغيرة من تقديم سابقة أعمال بالمناقصات والمزايدات

الخميس، 11 يناير 2018 03:13 م
مطالب بإعفاء المنشآت الصغيرة من تقديم سابقة أعمال بالمناقصات والمزايدات

طالب عددد من ممثلى الوزارات والهيئات المشاركين باجتماع لجنة الخطة والموازنة المنعقد الآن بمجلس النواب برئاسة المهندس ياسر عمر شيبة وكيل اللجنة بتعديل نص المادة 70 من مشروع قانون تنظيم المناقصات والمزايدات.

وتنص المادة فى مشروع القانون الوارد من الحكومة على أن تلتزم الجهة الإدارية بأن تتيح نسبة لا تقل عن 10% من احتياجاتها عند التعاقد لأصحاب المنشآت الصغيرة ومتناهية الصغر، فيما طالب الحضور برفع تلك النسبة إلى 20% وإعفاء المنشآت الصغيرة من تقديم سابقة أعمال.

من جانبه طالب محمد نبوى ممثل جامعة حلوان باجتماع اللجنة بأن تنص المادة على أن تدخل المنشآت الصغيرة المناقصات الحكومية دون تقديم سابقة أعمال، لافتا إلى أن تلك المنشآت لن يكون لديها سابقة أعمال حتى تتقدم بها، واتفق معه المهندس حسن عبد العزيز، رئيس الاتحاد المصرى لمقاولى البناء والتشييد.

وفى سياق متصل قال المستشار حسام عبد العزيز من وزارة الصناعة والتجارة أن القانون يجب أن يكون حريصا على خلق أجواء تنافسية بين المشروعات الصغيرة وبعضها،واقترح رفع النسبة المخصصة للمنشآت الصغيرة بالقانون إلى 20%، مؤكدا أن المشروعات المتوسطة والصغيرة هما عصب الاستثمار فى مصر.

 

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق