38 ألف تأييد خلال 3 أيام لمرشحي الرئاسة بالشهر العقاري

الخميس، 11 يناير 2018 05:09 م
38 ألف تأييد خلال 3 أيام لمرشحي الرئاسة بالشهر العقاري
منال عبداللطيف

قال المستشار محمود الشريف نائب رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات و المتحدث الرسمي لها، أن التوكيلات التى يحررها المواطنون فى الشهر العقارى لتأييد شخصيات أعلنت انسحابها من سباق الانتخابات الرئاسية المقرر إجراؤها منتصف مارس الجارى لا قيمة لها، وأشار إلى أن الهيئة لن تلتفت إلى أى توكيلات لم يتقدم أصحابها بأوراق ترشحهم رسميا إلى الهيئة.

وقال المستشار علاء فؤاد المدير التنفيذى للهيئة، أن عدد توكيلات التأييد للمرشحين من كل المحافظات تخطت الـ 38 ألف تأييد خلال 3 أيام، وأضاف أن الوافدين بدأوا أمس الأول فى تغيير موطنهم الانتخابى فى المحاكم الابتدائية على مستوى الجمهورية.

وكانت الهيئة الوطنية للانتخابات برئاسة المستشار لاشين إبراهيم نائب رئيس محكمة النقض، أعلنت عن فتح باب الترشح للانتخابات الرئاسية اعتبارًا من 20 يناير الجاري وحتى ٢٩ من الشهر نفسه على أن تتلقى الهيئة طلبات الترشح يوميا من الساعة ٩ صباحا وحتى ٥ عصرا عدا اليوم الأخير سيكون حتى ٢ ظهرا.

وحددت اللجنة موعد الاقتراع على الانتخابات في الخارج ليكون أيام ١٦ ، ١٧ ، ١٨ مارس ٢٠١٨ على أن يبدأ الناخبون داخل البلاد الإدلاء بأصواتهم أيام ٢٦ ، ٢٧ ، ٢٨ مارس، وتعلن نتيجة الجولة الأولى يوم ٢ أبريل ونتيجة الجولة الثانية في حال الإعادة يوم ١ مايو.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق