"ترامب على الشيزلونج".. عقدة الرئيس الأمريكي النفسية كشفها "النار والغضب"

الخميس، 11 يناير 2018 06:58 م
"ترامب على الشيزلونج".. عقدة الرئيس الأمريكي النفسية كشفها "النار والغضب"
ترامب
كتب أحمد عرفة

فضائح كثيرة تضمنها كتاب "النار والغضب"، الذي يكشف فيه جوانب سرية من حياة الرئيس الأمريكي، وتناقضات عن حياته، وتناولت معظم صحف العالم هذا الكاتب بالتفسير والشرح واستعراض الجوانب الخفية من حياة ترامب.

 

الكتاب بجانب تضمنه أسرار كثيرة عن حياة الرئيس الأمريكي، وأفعال غريبة تصدر عن ترامب، إلا أنه كشف أيضا عن أشياء تبدوا جديدة على البيت الأبيض، متعلقة بالجوانب النفسية للرئيس الأمريكي، وهو ما ظهر في الجزئية التي تحدث عنها الكتاب، حيث جلوس سيناتور من الحزب الجمهوري الذي ينتمي له الرئيس الأمريكي، مع أستاذة علم نفس من جامعة بيل كي يبحثوا سلوك ترامب ومدى اتزانه وأهليته في هذا المنصب.

 

التصرفات التي تصدر من الرئيس الأمريكي، كما تم ذكرها في الكتاب، تؤكد أنه ليس لديه أهلية في هذا المنصب، بل إن أفراد حملته الانتخابية كانوا متيقنين من خسارته، فهو شخصية لا تعرف الواقع وتعيش دائما في خيال، بل إنه يطلق على " كوشنر" زوج ابنته، بالطفل، وهو ما يؤكد حالة الخلل التي يعيشها ترامب.

 

الكتاب ذكر واقعة مهمة على لسان المقربين من الرئيس الأمريكي، بانون، مساعد الرئيس للشؤون الاستراتيجية، يكشف أن ترامب على استعداد لإعطاء منصب هام لأي شخص لمجرد أن له واقعة تحرش سابقة مع نساء، والذي أكد أنه كان يسعى لترشيح، بولتون، فى وظيفة مستشار الأمن القومى وقال إنه مؤيد كبير لإسرائيل ولكن مشكلته هي فضيحة خناقته فى فندق مع التحرش بالنساء، حيث ذكر في الكتاب :لو أننى قلت للرئيس ذلك لربما أعطاه الوظيفة بسبب ذلك.

 

 

ترامب نفسه لم يكن يتوقع أنه سينتصر في الانتخابات الرئاسية الأمريكية، بل إنه كان متيقنا في ذلك، حيث يذكر الكتاب واقعة هامة عندما نشرت صحف غربية، صورة زوجته ميلانيا ترامب، عارية، وطالبته زوجته باتخاذ موقف من ما نشر بشأنها ليرد ترامب قائلا :"سوف أرفع عليهم قضية وعموماً أنا لن أكسب الانتخابات وسينفض المولد".

 

اللازمات لدى ترامب تعد متكررة بشكل كبير، وهو ما سلط الضوء عليه كتاب "النار والغضب"، الذي أكد نقلا عن مساعده للشؤون الاستراتيجية، بأن ترامب مستعد للحديث في كلام مكرر مدته 54 دقيقة خلال ساعة.

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة