اليوم.. الأهلي يواجه الباطن بالدوري السعودي

الجمعة، 12 يناير 2018 10:00 ص
اليوم.. الأهلي يواجه الباطن بالدوري السعودي
اهلي جده
أحمد مسعود

يلتقى فى السابعة مساء اليوم، الجمعة، فريق الاهلى المحترف ضمن صفوفه الثنائى المصرى مؤمن زكريا ومحمد عبد الشافى مع الباطن، بملعب "الجوهرة"، ضمن منافسات الجولة الـ 17 من عمر مسابقة الدورى السعودى.

وتشهد مباراة الاهلى والباطن حدثاً تاريخياً، ويتمثل هذا الحدث فى السماح للمرة الأولى للعائلات السعودية بحضور مباريات كرة القدم فى الملاعب، فى فصل جديد من فصول التغيرات التى تشهدها المملكة فى الوقت الحالي، حيث كان حضور المباريات حكراً على الرجال فقط.

وستكون مباراة الاهلى والباطن هى الاولى التى تشهد حضور العائلات فى مدرجات ملعب "الجوهرة"، بعدما وافقت السلطات وافقت على حضور العائلات والسيدات لـ3 مباريات بالدورى هذا الموسم سيتواجد فيها لاعبين مصريين وهى مباريات أندية الأهلى الذى يضم مؤمن زكريا محمد عبد الشافى واتحاد جدة الذى يضم كهربا والاتفاق الذى يضم أحمد الشيخ.

وستكون المباريات أولها الأهلى والباطن، ثم مباراة الكلاسيكو التى ستجمع بين ناديا الهلال واتحاد جدة السبت المقبل، والثالثة ستكون بين الاتفاق مع الفيصلى المحدد لها 18 يناير الجاري، ضمن منافسات الجولة الـ 18 من عمر مسابقة الدورى السعودي.

وشهدت الفترة الأخيرة فى السعودية منح السيدات العديد من الحقوق أبرزها قيادة السيارات فى شوارع المملكة، وهو الذى كان مقتصرا على الرجال فى السابق.

بالعودة إلى المباراة، يسعى الاهلى لاستغلال عاملى الارض والجمهور من أجل تحقيق الفوز لمواصلة مطاردة الهلال على صدارة الدوري.

ويحتل الاهلى المركز الثانى فى جدول ترتيب الدورى السعودى برصيد 31 نقطة خلف الهلال "المتصدر" بفارق 4 نقاط، بينما يحتل الباطن المركز الثامن برصيد 20 نقطة قبل انطلاق منافسات الجولة.

ويفتقد الاهلى السعودي لجهود مؤمن زكريا الذى سينتظم فى تدريبات الفريق خلال اليومين المقبلين عقب انتهاء مشاركته في مباراة الاهلى والمصرى في بطولة كأس السوبر المحدد لها اليوم، الجمعة، بالامارات، فيما لا يزال محمد عبد الشافى يتواجد ضمن صفوف "الراقي" بعدما تأجل حسم صفقة إنتقاله إلى الفتح على سبيل الإعارة حتى نهاية الموسم الحالي.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة