اسأل الرئيس بعد 48 ساعة.. ماذا قال الشعب للسيسي؟

الجمعة، 12 يناير 2018 10:50 ص
اسأل الرئيس بعد 48 ساعة.. ماذا قال الشعب للسيسي؟
الرئيس السيسي خلال مؤتمر الشباب
أحمد عرفة

48 ساعة مرت على مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي، التي أطلق عليها «اسأل الرئيس»، وفقا لما نشرته الصفحة الرسمية للرئيس على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، فإن الرئيس يستقبل خلال المبادرة، أسئلة المواطنين عن كل ما يتعلق بفترة رئاسته الأولى، ذلك خلال الفترة من (10 إلى15) يناير الجاري، ويجيب عنها الرئيس يوم 15 يناير.

ومنذ إعلان المبادرة، شهدت حالة تفاعل كبيرة من قبل المواطنين الذين وجهوا الأسئلة والشكاوى إلى الرئيس.. وتستعرض صوت الأمة، أبرز الأسئلة التي تم توجيهها للسيسي بعد مرور 48 ساعة من انطلاق المبادرة.

محمد عطا الله قال خلال سؤاله: «نحتاج قناة تلفزيونية متطورة للأطفال لبث القيم وقيمة العمل.. وقناة للوعي والأمن القومي لزيادة فهم الشعب بالتحديات والمخاطر من الداخل والخارج.. وقناة للمشروعات الصغيرة والمتوسطة تعطي أفكار وآفاق جديدة تجذب الشباب بعيدا عن الوظائف الحكومية».

وأضاف إبراهيم ضو: «ربنا يوفقك ياريس ويعينك ونفسي أسألك ياريس عن الأراضي الزراعية ليه لحد دلوقتي مفيش قانون مصالحة في مخالفات البنا على الأراضي الزراعية والدولة تأخذ مقابل تستصلح بيه أرض بديلة لذلك ويبقي في إفادة كبيرة جدا من الموارد دي».

يوسف مروان قال خلال سؤاله: «بعد التحية نرجو من سيادتكم إعادة افتتاح وتشغيل مستشفى تكامل عرابة أبيدوس بمركز البلينا محافظة سوهاج، التى سبق تحويلها إلى وحدة صحة أسرة بقرار من ديوان المحافظة ما يعد نوعا من اختزال الخدمات بدلا من تطويرها حيث يعانى سكان عرابة أبيدوس والقرى المجاورة بنى منصور والسلمانى وهم أكثر من 10 آلاف نسمة من نقص الخدمات الطبية والصحية».

فيما قالت شيرين منصور :"انا احب ان أوجه رسالة شكر وتقدير لافضل رءيس قاد مصر فى تاريخها انا اشكر سيادتكم كثيرا على ما قدمته وما تقدمه لمصر من تضحيات جسام اعانكم الله وسدد خطاكم وجعل كل مجهوداتهم فى ميزان حسناتكم وكلل جهدك بالتوفيق وحالفكم النص اينما حللتم حفظك الله لنا ولمصر واطلب من سيادتكم طرح فكره خطه قوميه لتشجيع الشباب على اختراق الصحراء والأماكن غير المأهولة لتعميرها وتطويرها حتى يزداد شعورهم بالانتماء لوطنهم فمن يتعب فى شىء يحبه ويحافظ عليه".

 

عبد السلام إبراهيم قال تفاعلا مع المبادرة:"ربنا يديك الصحه و كمل جميلك و نهتم شويه بي القاهره وتجميل الأحياء القمامة و التراب بالله عليك أتمني من الرئيس او رئيس الوزارة ان يطالب من محافظين و رؤساء الأحياء ان يقدمه تقرير بما فعلوا في فتره خدمتهم .و ان يكون في حساب و عقاب شديد علي من قصر في عمله".

فيما قالت نجلاء أحمد عياد :"امهات مطلقات بتناشدك ياريس، محرومين من اولادهم بسبب ان الاباء خاطفين الولاد، والقانون بيقول مافيش اب بيخطف اولاده، امهات محرومة من الاولاد من ١١ سنة، امهات كتييير ياريس، بتعانى من مشكلة النفقات بعد الطلاق وسقوط حقوقها ومرمتطتها ب اولادها ، عاوزين قانون يحمى الام وابنائها، عاوزين نربى نشأ سوى نفسيا".

كانت الصفحة الرسمية للرئيس عبد الفتاح السيسي، نشرت على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، مقطع فيديو يعلن انطلاق مبادرة «اسأل الرئيس»، ومن المقرر أن يستقبل الرئيس خلال المبادرة، أسئلة المواطنين عن كل ما يتعلق بفترة رئاسته الأولى، ذلك خلال الفترة من (10 إلى15) يناير الجاري، ويجيب عنها بعد الرئيس يوم 15 يناير.

كانت مبادرة «اسأل الرئيس»، انطلقت في أبريل 2017، كأحدى فعاليات المؤتمر الوطني للشباب بالإسماعيلية، وحرصًا من الرئيس عبدالفتاح السيسي على التواصل المباشر مع كل أطياف المجتمع المصري، وتعزيز الثقة ومد جسور الحوار بين المواطنين والقيادة السياسية. استمرت فعالياتها في كافة المؤتمرات الوطنية المتعاقبة، لتصبح بذلك أحد أهم قنوات التواصل المباشر.

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق