أخطاء كارثية في الأفلام المصرية.. محمد هنيدي دخل الجيش وهو وحيد!

الجمعة، 12 يناير 2018 03:00 م
أخطاء كارثية في الأفلام المصرية.. محمد هنيدي دخل الجيش وهو وحيد!
افلام
إسراء الشرباصى

الكثير منا يستمتع بمشاهدة الأفلام السينمائية ولكن هناك القليل من المشاهدين يدققون في الأخطاء الفنية بالعمل السينمائى، حيث إن هناك أخطاء كارثية ظهرت فى العديد من الأفلام السينمائية ولا نعلم كيف غابت هذه الأخطاء عن فريق العمل، سواء أخطاء فى القصة أو فى الإخراج، على الرغم من أن أبطالها من نجوم الصف الأول وهناك أفلام من إخراج العالمى يوسف شاهين.


فيلم الناصر صلاح الدين

ولا نستطيع الحديث عن الأخطاء الفنية دون أن نذكر فيلم "الناصر صلاح الدين" والذى أخرجه العالمى يوسف شاهين ولكن وقع فى خطأ إخراجى جعل الفيلم يخرج من سباق الحصول على جائزة الأوسكار حينذاك، فعلى الرغم أن الفيلم يروى عن حقبة زمنية كانوا يستخدمون الفرس كأداة مواصلات ولا يوجد أى نوع من أنواع التطور التكنولوجى إلا أن أحد الجنود الذين ظهروا فى الفيلم كان يرتدى فى أحد المشاهد ساعة يد جلد سوداء.

20150802_134156_6839
 

فيلم حين ميسرة

فعلى الرغم من تطور الأحداث فى الفيلم إلا أن الفنانة هالة فاخر ظهرت من بدايته ترعى أطفال ابنها ومع الوقت ظهرت بشكل أكبر فى السن إلا أن أولاد ابنها ظهرها بنفس العمر، فلقد مر الزمن فى هذا الفيلم على هالة فاخر ولم يمر على الأطفال فكان هذا خطأ فنى لم يلاحظه سوى من دقق فى الأحداث.

1280x960
 

فيلم عسكر فى المعسكر

أما فى فيلم عسكر فى المعسكر بطولة الفنان محمد هنيدى ظهر به خطأ فى التأليف حيث دارت قصته بأنه ابن وحيدًا ورغم ذلك فقد دخل الجيش، والطبيعي أن الوحيد معافى دخول الجيش.

images


فيلم ألف مبروك

وظهر فى هذا الفيلم خطأ إخراجى لم يلاحظه الكثيرون فأثناء دخول الفنان أحمد حلمى على شقيقته وهى تتحدث مع صديقها عبر برنامج "سكاى بى" صوت وصورة ظهر فى جهاز الكمبيوتر أنها تحدثه عبر برنامج "ميديا بلاير" وهو ما يدل على عدم وجود محادثة بالأصل ولكنه مقطع مسجل.

images (2)
 


فيلم قلب الأسد

وظهر الخطأ الإخراجى فى هذا الفيلم فى مشهد الفنان حسن حسنى والذى تلقى طلقة نارية من مسدس وظهرت بقعة الدم فى الجهة اليمنى ومع اختلاف الزاوية تتحرك البقعة للجهة اليسرى.

images (3)
 


فيلم ملاكى إسكندرية

بدأت أحداثه بجريمة قتل الفنان خالد زكى وظهر برأسه ملطخة بالدماء على جبينه فى حين أنه مع تطور الأحداث نجد أنه قتل برصاصة فى قلبه.


فيلم على جثتى

ظهر خطأ فى المشهد الذى جمع الفنان حسن حسنى بالفنان أحمد حلمى محاولا إقناعه بأنهما ماتا وبالتالى لا يمكن ظهورهما فى المرايا بينما في المشهد التالي يظهران في المرايا.

2512763278702888480
 


فيلم المصير

أخرجه العالمى يوسف شاهين إلا أنه ظهر خطأ وذلك بمشهد نقل كتب ابن رشد، التي كتب عليها "مطبعة دار المعارف".

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق