تعديل وزارى جديد فى حكومة إسماعيل.. ومصادر: من 3 إلى 6 وزارات

السبت، 13 يناير 2018 07:00 ص
تعديل وزارى جديد فى حكومة إسماعيل.. ومصادر: من 3 إلى 6 وزارات
اجتماع الرئيس السيسى مع أعضاء الحكومة

علمت صوت الأمة من مصادر رفيعة المستوى، أن هناك أنباءً متواترة من داخل الأروقة السياسية عن تعديل وزارى فى حكومة المهندس شريف إسماعيل، سيتم الإعلان عنه صباح الأحد أو الاثنين على أقصى تقدير، حيث أكدت المصادرأن التعديل سيشمل ما بين 3 إلى 6 حقائب وزارية خدمية واقتصادية، مضيفة أن مجلس النواب سيلعب دوراً كبيراً فى هذا التعديل، بحيث تتم جميع الإجراءات بتنسيق كامل مع البرلمان.

 ويأتى التنسيق بين البرلمان والحكومة فى هذا التعديل تأكيدا لنص المادة 174 من الدستور، والتى تنص على الأتى: "لرئيس الجمهورية إجراء تعديل وزارى بعد التشاور مع رئيس الوزراء وموافقة مجلس النواب بالأغلبية المطلقة للحاضرين وبما لا يقل عن ثلث أعضاء المجلس".

 ووفقًا أيضًا لنص المادة 129 من اللائحة الداخلية للبرلمان، التى تنص على: "رئيس المجلس يعرض خطاب رئيس الجمهورية بشأن التعديل الوزارى على المجلس فى أول جلسة تالية لوروده، وتكون الموافقة على إجراء التعديل الوزارى جملةً، بموافقة أغلبية الأعضاء الحاضرين وبما لا يقل عن ثلث عدد الأعضاء، ويُخطَر رئيسُ الجمهورية بنتيجة تصويت المجلس على التعديل الوزارى.

 وتكشف الساعات الـ 48 المقبلة عن أسماء الوزراء الذين سيشملهم التعديل من بين الـ 33 وزيرًا التالى أسمائهم والذين يمثلون التشكيل الحالى للحكومة.

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

الأكثر تعليقا

أنا واخويا على ابن عمي

أنا واخويا على ابن عمي

الجمعة، 16 نوفمبر 2018 04:06 م