في الميركاتو الشتوي.. برشلونة ملك الصفقات المدوية والريال "محلك سر"

الجمعة، 12 يناير 2018 02:00 م
في الميركاتو الشتوي.. برشلونة ملك الصفقات المدوية والريال "محلك سر"
ريال مدريد وبرشلونه
كتب أحمد عرفة

مع بدء الميركاتو الشتوي، توقع الكثيرون أن يبدأ ريال مدريد صفقات مدوية في المراكز الهامة التي عانى منها الفريق الملكي خلال الشهور الماضي، خاصة في ظل حالة السقوط المستمرة للميرنجي في الدوري الإسباني والنتائج المخيبة لأمال محبيه.

 

إلا أن إدارة الريال خيبت أمال عشاق الفريق الملكي، فحتى الآن لم تبرم الإدارة صفقة مع لاعب سوبر، على عكس برشلونة الذي يسير بخطى ثابتة نحو تحقيق لقب الدوري الإسباني، ويؤدي لاعبيه نتائج طيبة  سواء على المستوى المحلى أو الآوروبي، ورغم ذلك أبرم البلوجرانا صفقات سوبر على رأسها النجم البرازيلي كوتينيو، في صفقة قوية سيكون لها انعكاس قوى على أداء الفريق خلال الفترة المقبلة.

 

كما أبرم البلوجرانا، صفقة دفاعية مع المسلة الكولومبي "بيري مينا"، لتعويض الرحيل المرتقب لماسكيرانو إلى الدوري الصيني، وما زال برشلونة يبحث عن صفقات جديدة خلال هذا الميركاتو.

 

ولكن يرفع ريال مدريد شعار "محلك سر"، حتى الآن خلال الميركاتو الشتوي، ففي الوقت الذي يعاني فيه الفريق في خط الهجومي والدفاعي، في ظل الأداء الضعيف لبنزيما، وعدم وجود مهاجم قوي قادر على قيادة الريال بجانب رونالدو الذي يعيش فترة صعبة في حياته الكروية، وكذلك التراجع الدفاعي للفريق بشكل كبير كلفه خسارة نقاط عديدة سواء على مستوى الدوري الإسباني أو على مستوى دوري أبطال أوروبا دفع الريال ليحتل المرتبة الثانية في مجموعته، فكل هذه الوقائع ينبغي أن تدفع الريال إلى عقد صفقات مدوية خاصة على المستوى الهجومي.

 

ويخشى عشاق الريال أن يكرر زين الدين زيدان سيناريو الميركاتو الصيفي، ويستمر في مسلسل بيع اللاعبين دون أن يأتي ببدل قوي لتعويضهم مثلما فعل ما موراتا بينما أبقى على بنزيما، وكذلك فعل مع دانيلوا وبيبي، وغيرهم من اللاعبين، وهو ما كان له أثر كبير على أداء الفريق الملكي.

 

وإذا لم يستغل الريال هذا الميركاتو في شراء لاعبين قادرين على أن يغيروا من مجرى أداء الفريق ويقودونه على الأقل لتقديم أداء قوى في دوري أبطال أوروبا، خاصة في ظل اللقاء المرتقب بينه وبين باريس سان جيرمان في دور الـ16، فإن الميرنجي سيخرج هذا الموسم بدون أي بطولات.

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق