اللحظات الأخيرة قبل السوبر المصري.. التوأم يبحث عن المجد.. والبدري على كف عفريت

الجمعة، 12 يناير 2018 05:19 م
اللحظات الأخيرة قبل السوبر المصري.. التوأم يبحث عن المجد.. والبدري على كف عفريت
السوبر المصرى
أحمد مسعود

تتجه أنظار جماهير الكرة المصرية بصفة عامة وأنصار الأهلى والمصري البورسعيدي بصفة خاصة، لملعب هزاع بن زايد فى مدينة العين الإماراتية لمتابعة مباراة الأهلى بطل الدورى والمصري البورسعيدي وصيف كأس مصر والتى تقام على كأس السوبر المصري بعد دقائق من الآن.

المباراة تلقي متابعة كبيرة من الجمهور المصري والعربي لاسيما مع الندية والإثارة التي تتمتع بها مباريات الفريقين.

في هذه المباراة يسعي حسام البدري، المدير الفني للأهلي، استغلال نشوة الفوز علي الزمالك الغريم التقليدي 3 / 0 من أيام، لتحقيق نتيجة إيجابية وخطف اللقب من المصري البورسعيدي، لاسيما أن الهزيمة قد تعني رحيل البدري الذي يلقي انتقادات واسعة من الجماهير الحمراء، بسبب قتله للعديد من اللاعبين الكبار في الفريق والذين كان آخرهم عماد متعب أسطورة الفريق الذي رحل من الأحمر بسبب البدري نفسه، كما أن نتائج الأهلي في الفترة الأخيرة كانت سلبية بشكل كبير.

ويشهد النادي الأهلي بالجزيرة هدوءا تاما قبل انطلاق السوبر، في الإمارات، حيث تجمع العديد من الأعضاء بالنادي لمشاهدة المباراة فيما غابت روابط مشجعي الأهلي والألتراس.

علي الجانب الآخر يسعي حسام حسن، المدير الفني للمصري، وشقيقه إبراهيم، مدير الكرة بالفريق، لدخول التاريخ بتحقيق أول لقب في مسيرتهم التدريبية، لاسيما بعدما خطف الأهلي نفسه من التوأم لقب الكأس في المباراة الشهيرة أغسطس الماضي.

في السطور التالية نرصد كواليس اللحظات الأخيرة للفريقين والمباراة قبل انطلاقها..

صباح اليوم، استعدت مدينة بورسعيد لاستقبال مباراة السوبر والتي تجمع فريق المصرى الذي تعشقه مدينة بأكملها وهي مدينة بورسعيد أمام فريق الأهلي صاحب الشعبية الجارفة .

ddfb30ce-eff5-4490-b68f-32201c9b8b33
 

 وحرصت جماهير القلعة الخضراء علي وضع إعلام فريقها المصرى في معظم شوارع المدينة بجانب تزيين السيارات والمحلات والكافيهات باللون الأخضر والأبيض وذلك قبل انطلاق مباراة السوبر والتي يترقبها الجميع داخل بورسعيد بصفه خاصة وفي جميع بلدان مصر بصفه عامة.

وفيما تجمع بعض من جماهير ناديي الأهلي والمصرى قبل اللقاء الهام والمرتقب بدولة الإمارات أمام فندق إقامة جماهير المصري، حيث حرص مشجعو الفريقين على رفع لافتة مدون عليها " جمهور الاهلي والمصرى حبايب"

تأتي هذه اللافتة رسالة خير وطمأنينة علي عودة العلاقة الجيدة بين القلعتين الكبيرتين الاهلي والمصرى بعد غياب دام 6 سنوات.

323753a9-3141-4eef-a22e-02e6f860f578
 

 

لكن علي جانب آخر تبادلت جماهير الأهلي والمصري البورسعيدي السباب بعدما هاجمت جماهير الأهلي فريق المصري بقيادة حسام حسن بعد نزوله لأرض الملعب لإجراء الإحماء وتفقد ملعب اللقاء.

ووصل فريقا الاهلي والمصري، إلي استاد هزاع بن زايد في الإمارات استعدادا للقاء المرتقب بينهما ضمن السوبر المصري، حيث قاما بعمليات الإحماء استعدادا للقاء.

فيما كشف عامر حسين رئيس لجنة المسابقات باتحاد الكرة المصري، عن إقرار الوقت الإضافي في مباراة السوبر وهو ما يعد عودة لكل ما هو متعارف عليه في الكرة في العالم.

وقال رئيس لجنة المسابقات في تصريحات صحفية في المواسم الماضية إنه تم إلغاء الوقت الإضافي نتيجة الضغط وبعض الأمور التي كنا نعاني منها ولكن بداية من الموسم الجاري نعود إلى الأصل بأن كل المباريات التي تقام من مباراة واحدة فاصلة في مسابقات الكأس يكون بوقت إضافي ثم ركلات ترجيح.

وأشار عامر حسين، في حالة إقامة مباراة في الكأس من ذهاب وعودة يكون إلغاء الوقت الإضافي وكأس مصر والسوبر المصري من مباراة واحدة وبالتالي يتم إقرار الوقت الإضافي.

من جانبه رحب عبد العزيز عبد الشافي (زيزو)، المدير الرياضي بالنادي الأهلي، عضو لجنة الكرة، بالإسباني ميشيل سالجادو، لاعب ريال مدريد الإسباني السابق، وذلك على هامش زيارة اللاعب لبعثة الفريق المتواجدة حاليا بأبوظبي لخوض مباراة كأس السوبر.

وقال زيزو إن سالجادو زار بعثة الأهلي من أجل الترتيب والتنسيق لمشاركة النادي في دورة ودية ينظمها اللاعب في الإمارات.

وأضاف المدير الرياضي بالأهلي أنه سيبحث سبل التعاون مع النجم الإسباني، خصوصا أنه له باع طويل في مجال الناشئين كونه يملك أكاديميات للناشئين في دولة الإمارات العربية المتحدة.

كما يحضر السعودي ترك آل الشيخ رئيس الاتحاد العربي لكرة القدم ورئيس هيئة الرياضة بالسعودية والرئيس الشرفي للنادي الأهلي ومحمد روراوة نائب رئيس الاتحاد العربي مباراة السوبر التي تجمع بين الأهلي والمصري.

وجاء حضور الثنائي للمباراة بدعوة من المهندس هاني أبو ريدة رئيس اتحاد الكرة المصري ومحمد كامل رئيس شركة بريزنتيشن.

ويتواجد مسئولو الاتحاد العربي في الإمارات لحضور اجتماعات الاتحاد العربي والتي تقام في مدينة دبي.

ومن المتوقع أن يبدأ الأهلي المباراة بتشكيل مكون من:

في حراسة المرمي: محمد الشناوي.

خط الدفاع: علي معلول وأيمن أشرف وسعد الدين سمير وأحمد فتحي.

خط الوسط: من حسام عاشور وعمرو السولية وعبد الله السعيد ومؤمن زكريا ووليد سليمان.

الهجوم: وليد أزارو.

فى المقابل يدرس حسام حسن المدير الفنى للمصري أن يدفع بتشكيل مكون من:

حراسة المرمى أحمد مسعود

خط الدفاع محمد شطا ، محمد كوفي ، كريم العراقي، محمد حمدي.

خط الوسط فريد شوقي  وليد حسن وأحمد شكري وإسلام عيسى ومحمد جريندو.

خط الهجوم أحمد جمعة.

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق