12 يناير ينهي خصام الأهلي والمصري بعد 2172 يوماً في ليلة تتويج الأحمر باللقب العاشر (فيديو وصور)

الجمعة، 12 يناير 2018 09:17 م
12 يناير ينهي خصام الأهلي والمصري بعد 2172 يوماً في ليلة تتويج الأحمر باللقب العاشر (فيديو وصور)
الاهلي والمصري
أحمد مسعود

حقق الأهلي لقب السوبر الغالي علي حساب المصري البورسعيدي بعدما فاز الأحمر بهدف نظيف، في اللقاء الذي جمع بينهما علي استاد هزاع بن زايد بدولة الإمارات.

سجل هدف المباراة الوحيد وليد أزارو في الدقيقة 100 بعدما لجأ الفريقان للوقت الإضافي بعد انتهاء الوقت الأصلي بالتعادل السلبي.

 

هدف أزارو جاء من خطأ فادح للحارس أحمد مسعود الذي حاول مراوغة مهاجم الأحمر ولكن أزارو سيطر علي الكرة وأحرز هدف البطولة.

 

 

المباراة شهدت عدة نقاط إيجابية لم تحدث منذ مجزرة بورسعيد التي راح ضحيتها 74 شهيدا من مشجعي الأهلي خلال لقاء جمع الفريقين يوم 1 فبراير 2012، والتي تعتبر نهاية للخصام والفرقة بين الناديين الكبيرين.


حضور الجمهور

مباراة الأهلي والمصري تعتبر الأولي التي تجمع الفريقين بحضور جمهوري، منذ المجزرة أي بعد 2172 يوما، حيث حضر في استاد هزاع بن زايد في دولة الإمارات آلاف الجماهير لمؤازرة الفريقين، في أول مشهد للجماهير بالقرب من بعضهم منذ الحادثة المأساوية.

 


لقاء مجلس إدارة الناديين

حضر إلي المباراة مجلس إدارة الأهلي برئاسة محمود الخطيب، جنبا إلي جنب مع سمير حلبية رئيس النادي المصري، فضلا عن أعضاء مجلس إدارة الناديين في مشهد هو الأول منذ المجزرة، حيث لم يجتمع أي من أعضاء مجلس إدارة المصري أو الأهلي منذ الحادث "الأسود".


مباراة السوبر بوابة لعودة الأهلي للعب في بورسعيد

بعد المجزرة المأساوية أصدر مجلس إدارة الأهلي قرارا حينها بعدم اللعب في بورسعيد، وهو ما تم تنفيذه بالفعل منذ 1 فبراير 2012 حتي الآن، لكن الروح الجميلة خلال لقاء السوبر اليوم، تشير إلي بوادر انفراجة في هذه الأزمة وهو ما يقرب لقاءات الفريقين للعودة إلي بورسعيد في البطولات المحلية بالدوري أو الكأس.

 


جمهور الاهلي يخلد ذكري شهداء بورسعيد

حرص جمهور الأهلى على تخليد شهداء حادث استاد بورسعيد، برفع لافتات تحمل أسماء الـ 74 شهيدا فى مباراة فريقهم أمام المصرى البورسعيدى.

شيرين تحيي حفل انطلاق المباراة

أحييت المطربة شيرين عبد الوهاب حفل مباراة السوبر المحلى، وبدأت شيرين الاحتفال بالنشيد الوطني، "بلادي بلادي بلادي"، كما اختتمت بنفس النشيد.

مني زكي تدعم الأهلي

حرصت الفنانة منى زكى، وزوجها الفنان أحمد حلمي، على النزول إلي أرض ملعب هزاع بن زايد مع مرضى غحدي المستشفيات الخاصة بسرطان الثدى، بين شوطى المباراة.

 

وظهرت منى زكى مرتدية قميص النادى الأهلى، وعقب انتهائها من الحديث عن المستشفى، هتفت قائلة: "يا رب الاهلى يكسب".

 

k
 

 

kk
 

 

kkk
 

 

kkkk
 

 

kkkkkk
 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق