"مارك غير شكل فيس بوك فى 2018".. ميزات جديدة للخصوصية والإزعاج

السبت، 13 يناير 2018 08:00 ص
"مارك غير شكل فيس بوك فى 2018".. ميزات جديدة للخصوصية والإزعاج
أرشيفية

كشف مارك زوكربيرج مؤخرا أنه قام بتغيير الهدف الرئيسى لفيس بوك من التركيز على مساعدة المستخدمين فى العثور على المحتوى المناسب له، إلى مساعدته على التفاعلات الاجتماعية الأكثر أهمية، وهو ما يعتبر آخر تغيير يجرى فى فيس بوك حتى وقتنا الحالى.

 

وشهد فيس بوك مجموعة من التحديثات فى الأشهر الستة الماضية، وفيما يلى أهم 8 تغييرات 'ملحوظة' جرت فى الأشهر الستة الماضية:

 

ارك زوكربيرج يركز على مشاركات الأصدقاء والعائلة

يعتبر هذا هو أحدث إعلان من قبل الرئيس التنفيذى للشركة، حيث نشر مارك زوكربيرج نبذة عن أهم التحديثات التى سيشهدها موقع التواصل الاجتماعى الشهير "فيس بوك"، وسيكون أهم تلك التحديثات بمنح أولوية الظهور لمنشورات الأصدقاء والعائلة، وتقليل معدل الظهور لوسائل الإعلام والصفحات ذات الأنشطة التجارية.

 وقال فى منشور على صفحته الشخصية: "إن أساس بناء موقع فيس بوك هو جعل الناس متصلين ببعضهما البعض، وحلقة وصل مع جميع الأشخاص المقربة لنا، وأثبتت الأبحاث إن تقوية علاقتنا ببعضنا البعض يجعلنا نشعر بالتحسن والسعادة".

 وأضاف زوكربيرج: "فى الآونة الأخيرة تلقينا ردود أفعال تفيد بأن منشورات الشركات والعلامات التجارية ووسائل الإعلام تملأ "القصص الشخصية" التى تزيد من تفاعلنا مع بعضنا البعض.

 

توفير ميزة القصص على منصة سطح المكتب

وخلال الأشهر الستة الماضية بدأ فيس بوك اختبار ميزة القصص على منصة سطح المكتب، حيث كانت الميزة فى ذلك الوقت تقتصر على منصة إنستجرام وواتس آب وغيرها، لكنها أصبحت الآن موجودة فى أعلى شريط الأحداث، كما وفرت فيس بوك عدد من المميزات الاخرى للمستخدمين تتعلق بميزة القصص.

 


فيس بوك يلغى الروابط الوهمية

أجرت فيس بوك العديد من التغييرات على تغذية الأخبار لدى المستخدمين من أجل كبح الأخبار الوهمية، وبالعمل على نفس الأسس، أعلنت شبكة التواصل الاجتماعى فى العام الماضى أنها سوف تخفض ترتيب مقاطع الفيديو التى تعتمد على عدد النقرات، والتى تظهر زر تشغيل وهمى فى صورتها المصغرة.

 

فيس بوك يوفر ميزة Trust Indicators

هى ميزة تعرف بمؤشر الثقة، وقد طرحتها فيس بوك فى شكل أيقونة يمكن الضغط عليها لمعرفة المزيد عن ناشر المقالات المنشورة فى الفيس بوك، وهى مرفقة بالمقالات التى تمت مشاركتها على فيس بوك، والتى تضم معلومات عن الناشرين بما فى ذلك سياساتهم المتعلقة بالأخلاقيات، والتحقق من الوقائع، والتصحيحات، بالإضافة إلى معلومات أخرى، وأوضح فيس بوك أنه سيبدأ بمجموعة صغيرة من الناشرين وسيتوسع مع مرور الوقت.

 

صورة شخصية دائرية

كما غيرت شبكة فيس بوك تصميم الصور الشخصية للمستخدم من التصميم المربع إلى تصميم دائرى، إضافة إلى إدخال تغييرات طفيفة على المنصة، أحداها يعتمد على إظهار التعليقات فى شكل فقاعة صغيرة.

 

توفير مزية Snooze

هى ميزة تتيح للمستخدمين حظر منشورات أحد الأصدقاء أو المجموعات لمدة 30 يوما، ويمكن العثور عليها من خلال الضغط على القائمة أعلى مشاركات الأصدقاء، سيظهر لك خيار "snooze for 30 days"، قم بتفعيله ولن يرى المستخدم محتوى من صفحة الشخص أو المجموعة حتى انتهاء الشهر.

 

تقسيم شريط الأحداث إلى اثنين

كما كشفت فيس بوك أنها تعمل حاليا على توفير أخبارها إلى قسمين، أحدها يختص بالأصدقاء والعائلة، والآخر يستهدف الإعلانات والناشرين، إلا أن الشركة لم تكشف عن الميزة بشكل رسمى حتى الآن لجميع المستخدمين.

 

فيس بوك تقدم ميزة In Today

كما بدأت شبكة فيس بوك فى اختبار ميزة آخر أخبار اليوم Today In، حيث يمكن الوصول للقسم الجديد من خلال الضغط على زر القائمة أولا، ليظهر خيار Today In لقراءة آخر الأخبار المختارة من قبل محررى شبكة فيس بوك، إذ تتدخل الخوارزميات بشكل طفيف جدًا لتجنب انتشار الأخبار الكاذبة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق