نائب جامعة جنوب الوادى يعلن بدء الدراسة بكلية طب الأقصر الجديدة العام المقبل

السبت، 13 يناير 2018 10:58 ص
نائب جامعة جنوب الوادى يعلن بدء الدراسة بكلية طب الأقصر الجديدة العام المقبل
صورة ارشيفية

أعلن نائب رئيس جامعة جنوب الوادي فرع الأقصر الدكتور صالح عبد المعطى،موافقة مجلس الوزراء على إنشاء كلية الطب بالأقصر تمهيداً لصدور القرار الجمهوري خلال الفترة المقبلة.

لفت عبدالمعطى إلى أنه من المقرر أن تبدأ الدراسة بكلية الطب الجاري إنشائها بمنطقة العوامية في العام المقبل 2017 – 2018 لطلاب السنة الأولى، والطلاب المنقولين إلى السنوات الأعلى والمحولين من كليات الطب.

مؤكدا أن إنشاء كلية الطب بالأقصر سيكون له تأثيراً إيجابياً على المنظومة الطبية بالكامل في المحافظة،مما يساهم في تطوير القطاع الطبي ودعم المستشفيات بأساتذة وأطباء متميزين لتخفيف معاناة الكثير من المرضى، خاصة بعد تطوير مستشفى الأقصر العام لتكون مستشفى جامعي.

كما أوضح عبد المعطى،أنه في إطار خطة التوسع في إنشاء الكليات بمحافظة الأقصر، يجرى العمل على دخول عدد من الكليات الخدمة خلال العام الجامعي المقبل وتشمل كليات الهندسة،والتربية،واقتصاد وعلوم سياسية،والتمريض،والفنون التطبيقية.

وأشار الدكتور صالح عبد المعطى،إلى أن محافظة الأقصر تضم الآن 5 كليات وهى كلية الفنون الجميلة،والألسن، والآثار،والسياحة والفنادق،والحاسبات والمعلومات.

يأتى ذلك في ظل التعاون بين جامعة جنوب الوادي ومحافظة الأقصر والجهود التي يبذلها محافظ الأقصر محمد بدر،للعمل على زيادة عدد الكليات تمهيداً لإنشاء جامعة الأقصر مستقبلاً بما يليق بمكانة المحافظة السياحية وتاريخها العريق.

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق