مصدر أمني: مصلحة السجون لم تتسلم قرار الإفراج عن حبيب العادلي حتى الآن

السبت، 13 يناير 2018 01:30 م
مصدر أمني: مصلحة السجون لم تتسلم قرار الإفراج عن حبيب العادلي حتى الآن
حبيب العادلي أثناء محاكمته
دينا الحسيني

أكد مصدر أمني، أن مصلحة السجون لم تتسلم حتى الآن أي أوراق رسمية من النيابة العامة، تفيد بالإفراج عن وزير الداخلية الأسبق حبيب العادلي.
 
وأضاف المصدر لـ «صوت الأمة» أنه بعد صدور قرار محكمة النقض بقبول طعن العادلي وإعادة المحاكمة من جديد، ستقوم النقض بإرسال القرار إلى النيابة العامة لاتخاذ الإجراءات القانونية، وإخطار السجون بتنفيذ القرار ومن ثم تقوم النيابة بإرسال  قرار الإفراج، ما لم يكن مطلوباً على ذمة قضايا أخرى.
 
وتابع المصدر: «بعد تلقي السجون قرار النيابة العامة تقوم بإرسال العادلي لمديرية الأمن الواقع بدائرتها التحقيقات، والتي كانت بقسم شرطة عابدين، وعند التأكد أنه ليس مطلوباً في قضايا أخرى يتم إخلاء سبيله».
 
وأشار المصدر إلى أن محكمة استئناف القاهرة تتولى تحديد دائرة محاكمة جديدة أمام الجنايات، ويتم إخطار العادلي بموعد المحاكمة الجديد، وتبدأ من جديد جلسات المحاكمة حتى يتمكن دفاع العادلي من تقديم مستندات جديدة والتحدث في الموضوع.
 
كانت محكمة النقض أصدرت قرارا الخميس الماضي  برئاسة المستشار مجدي أبو العلا رئيس المحكمة بقبول طعن حبيب العادلي، وآخرين على الحكم الصادر من محكمة الجنايات بالسجن المشدد 7 سنوات والغرامة المالية وإعادة محاكمته من جديد في القضية المعروفة بـ «فساد الداخلية».

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق