كامل الوزير: محور "طما - البداري" يخدم الجميع و"اللي له حق هياخده" (صور)

السبت، 13 يناير 2018 02:54 م
كامل الوزير: محور "طما - البداري" يخدم الجميع و"اللي له حق هياخده" (صور)
رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة اللواء أركان حرب كامل الوزير

أكد اللواء أركان حرب كامل الوزير رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، على اهتمام الرئيس عبدالفتاح السيسي، على تعويض جميع المواطنين بمحافظتي سوهاج وأسيوط، وصرف المبالغ المالية لهم من هيئة المساحة، مقابل نزع أراضيهم لاستكمال تنفيذ محور وكبري طما- البداري.
 
جاء ذلك خلال جولة الوزير، والتي رافقه فيها اللواء أركان حرب شريف سيف الدين حسين، قائد المنطقة الجنوبية العسكرية، والمهندس ياسر الدسوقي محافظ أسيوط، والمهندس محمد عبد الجليل، سكرتير عام محافظة أسيوط، والمهندس أحمد بدر، رئيس مركز ومدينة البداري، لتفقد محور كوبري طما ـ البداري، بين محافظتي سوهاج وأسيوط.
 
وقال رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة: "احنا موجودين اليوم برفقة القيادات التنفيذية بعد توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، بتولي الأمور المتعلقة بنزع الملكية لقطعة أرض خاصة بتنفيذ محور طما على النيل ومساحتها 700 متر؛ مضيفا: "كل من له حق سيأخذه والطريق "طما - البدارى" يخدم الجميع"، مشيرا إلى أن المعدات بدأت العمل في تمهيد الأراضي المنزوعة للاستكمال الأعمال الإنشائية للمشروع.
 
وكان الدكتور هشام عرفات، وزير النقل، أعلن عن انتهاء محور كوبري طما الشهر المقبل، ولكن متبقي 700 متر متعلقة بنزع ملكية للأهالي، وسينتهون منها قريبا بعد نزع الملكية لعدم توقيف عمل الشركات وتعطيل إنهاء محور طما.
 
ويهدف مشروع محور كوبري طما والمقام على نهر النيل، إلى ربط الطريقين الصحراويين الغربي والشرقي لخدمة محافظتي سوهاج وأسيوط، بطول 20 كيلو متر على النيل بتكلفة تصل إلى 650 مليون جنيه بداية من مركز البداري نزولًا بمركز الغنايم "البر الغربي" مرورًا بطما فوق النيل، حيث تقع 9.5 كيلو متر من الكوبري في الحدود الإدارية بمحافظة أسيوط، و10.5كيلو متر في محافظة سوهاج.
 
IMG_7826
 

 

IMG_7854
 

 

IMG_7860
 

 

IMG_7861
 

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق