8 طرق منزلية بطلها "خل التفاح" للتخلص من الأسمرار تحت الأبطين

السبت، 13 يناير 2018 04:00 م
8 طرق منزلية بطلها "خل التفاح" للتخلص من الأسمرار تحت الأبطين
الباطين
كرستين سامى

الإبطين الداكنين يرجع أساسا إلى الاستخدام المفرط لمزيلات الروائح ، وهناك عوامل أخرى تؤدى إلى إسمرار الأبطين مثل الحلاقة والعرق والحمل ، فالحلاقة تسبب تهيج الجلد مما يؤدى إلى سواد الجلد والعرق الذى لا يسمح للجلد للتهوية والحمل يؤدى إلى تغيير هرمونى في الجسم وهذا يؤدى إلى الإسمرار .
 
نقل عن موقع"بولد سكاى" إن خل التفاح يساعد في حل مشكلة خلايا الجلد الميتة والرواسب الدهنية في الجلد ويقلل من الندوب ، وهو مضاد للجراثيم ومطهر يقتل البكتيريا ويزيل الزيوت الزائدة والأوساخ ، لذلك تعرف على طرق منزلية للتخلص من إسمرار الأبطين.
 
1- خل التفاح 
ضعى خل التفاح مباشرة على الأبطين واتركيه على جلدك بدون غسيل ، كررى هذا كل يوم للحصول على أفضل النتائج.
 
2- خل التفاح وبيكربونات الصوديوم:
تساعد بيكربونات الصوديوم في تقشير خلايا الجلد الميتة ، كما أن الخليط يجعل بشرتك أكثر بياضا، كما أنه مضاد للبكتيريا، و مضاد للالتهابات، ومضاد للفطريات، ومطهر وقاتل للبكتيريا وينظف الجلد ، ضيفى ملعقة صغيرة من خل التفاح وبيكربونات الصوديوم ، وبكرات القطن ضعيها في الخليط وضعيها تحت الإبط النظيفة واتركى الخليط لمدة 15 دقيقة واشطفيه بالماء الفاتر.
 
3- خل التفاح ودقيق الأرز:
دقيق الأرز يعمل كعامل تطهير طبيعي، فهو يخفف من الجلد ويزيل السموم ، الطريقة: في وعاء، يتم مزج 2 ملعقة كبيرة من خل التفاح مع ملعقة كبيرة من دقيق الأرز. حتى تصير عجينة ويتم وضعها على الإبطين. لمدة 15-20 دقيقة. يغسل بالماء الفاتر وتكرر العملي ة كل يوم .
4- خل التفاح ودقيق الحمص:
دقيق الحمص يساعد في إزالة الأوساخ من الجلد ويحتوي على خصائص التقشير، ويعمل على إزالة خلايا الجلد الميتة، ويغذي  إنتاج الخلايا الجديدة ، أخلطى 2 ملعقة طعام من خل التفاح مع ملعقة كبيرة من دقيق الحمص ضعى الخليط على الإبطين وتركه لمدة 15 دقيقة ثم شطفه بالماء الفاتر .
 
5- خل التفاح وزيت جوز الهند :
زيت جوز الهند يحتوي على الأحماض الدهنية المختلفة التي تساعد على القضاء علي الرطوبة وتغذيته  ، ويعمل كمضاد للإلتهابات ويضيء الجلد ، أخلطى 2 ملاعق كبيرة من خل التفاح و 2 ملاعق كبيرة من زيت جوز الهند وضعيها تحت الإبط ، وأتركى هذا الخليط لمدة 15 دقيقة وشطفه بالماء الدافئ وكررى هذا يوميا.
 
6- خل التفاح والكركم:
الكركم يساعد على تقشير خلايا الجلد الميتة ويجعل البشرة تبدو مشرقة، أخلطى 1 ملعقة كبيرة من خل التفاح مع نصف ملعقة صغيرة من مسحوق الكركم ، أتركى الخليط لمدة 10-15 دقيقة تحت الأبطين . 
 
7- خل التفاح ومياه الورد:
يحتوي ماء الورد على فوائد جلدية مختلفة مثل تفتيح البشرة  والترطيب و مهدئ ويحفز الدورة الدموية ، ضيفى ملعقة كبيرة من خل التفاح وماء الورد ، أتركى هذا الخليط تحت الإبط لمدة 10 دقيقة واغسليه بالماء العادي و كررى هذا كل يوم.
 
8- خل التفاح والماء:
هذة الطريقة لمن يعانون من حساسية الجلد ، أخلطى 1 ملعقة كبيرة من خل التفاح والماء واستخدمي كرات القطن لتوزيع الخليط على الإبطين ، واتركيه لمدة 15-20 دقيقة وقومى بإزالة الكرات القطنية وشطفها بالماء العادي وكررى هذا يوميا.
 
 

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق