كامل الوزير: الرئيس وجه بتعويض الأهالي عن نزع أراضيهم لاستكمال محور طما- البداري

السبت، 13 يناير 2018 04:01 م
كامل الوزير: الرئيس وجه بتعويض الأهالي عن نزع أراضيهم لاستكمال محور طما- البداري
رئيس الهيئة الهندسية اللواء كامل الوزير

طلب رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، اللواء كامل الوزير، المسئولين بهيئة المساحة، بإجراء اتصال تليفوني للاطمئنان علي سير العمل داخل الوحدة المحلية بقرية العتمانية التابعة لمركز البداري، واستقبال المواطنين المنزوعة أراضيهم وتسهيل إجراءات التعويض لهم لاستكمال تنفيذ مشروع محور طما - البداري والذي يربط محافظتي سوهاج وأسيوط ويمر أعلي نهر النيل.

وقام اللواء كامل الوزير، بمحادثة مع المسئول المساحة عبر التليفون قائلا:" أنت موجود في الوحدة العتمانية ولا لأ.. طيب قدامك وقت قد إيه للوصول للوحدة. أول ما توصل تبلغنا للاطمئنان، وأي مواطن يذهب إليكم تقوم بأخذ توقيعه وإيضاح له المساحة التي سيتم نزعها للمشروع".

وأكد اهتمام الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بتعويض جميع المواطنين بمحافظتي سوهاج وأسيوط، وصرف المبالغ المالية لهم من هيئة المساحة، مقابل نزع أراضيهم لاستكمال تنفيذ محور وكوبرى طما- البداري.

جاء ذلك خلال جولة اللواء أركان حرب كامل الوزير، رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، يرافقه اللواء أركان حرب شريف سيف الدين حسين، قائد المنطقة الجنوبية العسكرية، والمهندس ياسر الدسوقي محافظ أسيوط، والمهندس محمد عبد الجليل، سكرتير عام محافظة أسيوط، والمهندس أحمد بدر، رئيس مركز ومدينة البداري، لتفقد محور كوبري طما ـ البداري، بين محافظتي سوهاج وأسيوط ، مشيرا إلى أن المعدات بدأت العمل في تمهيد الأراضي المنزوعة لاستكمال الأعمال الإنشائية للمشروع.

يهدف مشروع محور كوبري طما المقام على نهر النيل، إلى ربط الطريقين الصحراويين الغربي والشرقي لخدمة محافظتي سوهاج وأسيوط، بطول 20 كيلو متر على النيل بتكلفة تصل إلى 650 مليون جنيه بداية من مركز البداري نزولاً بمركز الغنايم "البر الغربي" مروراً بطما فوق النيل، حيث تقع 9.5 كيلو متر من الكوبري في الحدود الإدارية بمحافظة أسيوط، و10.5 كيلو متر في محافظة سوهاج.

 

 

IMG_7768

 

 

IMG_7770
 

 

 

IMG_7771
 

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق