جلد مترهل وحصى المرارة .. أبرز مشاكل أنظمة الرجيم الخاطئة لفقدان الوزن

الأحد، 14 يناير 2018 07:00 م
جلد مترهل وحصى المرارة .. أبرز مشاكل أنظمة الرجيم الخاطئة لفقدان الوزن
ياسمين أحمد

فقدان الوزن الزائد من الأمور الجيدة ، خاصة أن السمنة  تتسبب في الكثير من المشاكل الصحية ، فمسألة الزيادة في الوزن لم يعد ضررها مقتصر على المظهر فقط ، بل يجب الانتباه إلى أن هناك بعض المشاكل الصحية و الجمالية  التي تنجم عن خسارة الوزن بشكل سريع و غير صحي ، وهي حسب ما قدمه موقع "livestrong" كالآتي :


1)  الجلد المترهل

فقدان الوزن السريع غالبا ما يترك وراءه جلدا مترهلا على البطن و الذراعين و الساقين ، ويحدث هذا لأن الجلد يكون قد فقد بعض المرونة والدهون .

2)  حصى في المرارة

فقدان الوزن السريع يتسبب في الإصابة بحصى في المرارة ، بسبب تكون الكتل الصلبة من الكوليسترول التي تتشكل في المرارة ، ويمكن أن تكون غير مؤذية ، ولكن العديد من الأشخاص يعانون من الغثيان وآلام خطيرة في البطن بسبب الحصى في المرارة ،إلى الحد الذي قد يحتاج لإزالتها .


3)  فقدان العضلات

  لا تذهب الدهون فقط بل العضلات أيضا ، ففقدان الوزن السريع يمكن أن يؤدي أيضا إلى انخفاض كبير في كتلة الأنسجة العضلية ، مما يمكن أن يؤدي إلى تباطؤ عملية التمثيل الغذائي .


4)  مشكلات الكبد

في حين يرتبط الكبد الدهني عادة مع السمنة ،ففقدان الوزن السريع هو عامل خطر لتطوير تلف الكبد ، وهذا قد يكون نتيجة إلى التغيرات المفاجئة في الأحماض الدهنية بعد فقدان الوزن .

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق