رقم قياسي جديد.. عبور 160 سفينة بحمولات 10.5 مليون طن خلال 3 أيام في قناة السويس

الأحد، 14 يناير 2018 01:13 م
رقم قياسي جديد.. عبور 160 سفينة بحمولات 10.5 مليون طن خلال 3 أيام في قناة السويس
الفريق مهاب مميش

سجلت حركة الملاحة بقناة السويس خلال ثلاثة أيام بدءاً من يوم الجمعة الماضي وحتى اليوم الأحد، رقماً قياسياً في أعداد وحمولات السفن العابرة، وذلك بعبور160 سفينة من الاتجاهين، بإجمالي حمولات 10.5 مليون طن.

وقال رئيس هيئة قناة السويس، ورئيس الهيئة العامة الاقتصادية لمنطقة القناة الفريق مُهاب مميش، إنه بلغ عدد السفن العابرة من الشمال 68 سفينة بحمولات 5مليون طن، فيما عبرت 92 سفينة من الجنوب بالمجرى الملاحي الجديد للقناة بحمولات 5.5مليون طن.

كما شهدت القناة عبور 18 سفينة عملاقة خلال الثلاثة أيام الماضية بحمولات تتراوح ما بين 150 - 220 ألف طن للسفينة الواحدة، فيما عبرت 15 سفينة من الشريحة الأقل حمولة والتي تتراوح ما بين 100 ألف طن و150 ألف طن للسفينة.

وتصدرت حركة الملاحة في القناة من اتجاه الشمال خلال تلك الفترة، سفينة الحاويات MOL TRUTH التي ترفع علم بنما، المُصنفة كإحدى أكبر سفن الحاويات في العالم والتي عبرت القناة بحمولة 216 ألف طن في رحلتها القادمة من فرنسا والمتجهة إلى الإمارات العربية المتحدة، فيما جاءت سفينة الحاويات الدانماركية العملاقةMONACO MAERSK، على رأس قافلة الجنوب، بحمولة 220 ألف طن في رحلتها القادمة من ماليزيا إلى أسبانيا.

 وأوضح، أن إحصائيات الملاحة خلال العام الماضي عكست مدى استفادة قناة السويس من بدء تعافي حركة التجارة العالمية، وأظهرت النظرة المستقبلية الصائبة لمشروع قناة السويس الجديدة الذي نجح في رفع التصنيف العالمي للقناة بزيادة طاقتها العددية والاستيعابية بما يمكن معه مواكبة التطورات الجديدة في صناعة النقل البحري، مشيراً إلى الدور الإيجابي للسياسات التسويقية التي اتبعتها الهيئة في جذب خطوط ملاحية جديدة لم تكن تعبر القناة من قبل وأثرها في ارتفاع معدلات العبور لتظل قناة السويس على رأس الطرق الملاحية العالمية.

 

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق