نتنياهو يصل الهند في أول زيارة لرئيس حكومة إسرائيلي منذ 15 عاما

الأحد، 14 يناير 2018 01:24 م
نتنياهو يصل الهند في أول زيارة لرئيس حكومة إسرائيلي منذ 15 عاما
بنيامين نتانياهو

وصل رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتانياهو إلى نيودلهى الأحد في أول زيارة لرئيس حكومة إسرائيلية إلى الهند منذ 15 عاما يأمل خلالها في تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين.

وكان في استقبال نتانياهو وزوجته سارة في مطار نيودلهى رئيس الوزراء الهندى ناريندرا مودى الذي كان أول رئيس حكومة هندى يزور إسرائيل في يوليو الماضي.

وقال رئيس الوزراء الإسرائيلى في بيان نشر قبل أن يتوجه إلى الهند إن "هذه الزيارة تشكل فرصة لتعزيز التعاون مع قوة اقتصادية وأمنية وتكنولوجية وسياحية عالمية"، مؤكدا أن "رئيس الوزراء الهندى مودى صديق قريب لإسرائيل".

ونتانياهو هو ثانى رئيس حكومة اسرائيلى يزور الهند بعد الزيارة التي قام بها ارييل شارون في 2003. ويرافق نتانياهو وفد تجارى كبير يضم ممثلين عن قطاعات التكنولوجيا والزراعة والدفاع.

لكن قبل هذه الزيارة، ألغت الهند طلبية بقيمة 500 مليون دولار لشراء ثمانية آلاف صاروخ "سبايك" مضاد للدبابات من إنتاج شركة الأسلحة الإسرائيلية "رافايل". وتعد إسرائيل من كبار موردي الأسلحة إلى الهند، وتبيعها كل عام معدات عسكرية بقيمة مليار دولار أميركى في المتوسط.

وزار رئيسا الحكومتين نصبا للجنود الهنود الذي قاتلوا الجيش العثمانى في حيفا خلال الحرب العالمية الاولى. ويفترض أن يلتقى نتانياهو وزيرة الخارجية سوشما سواراج قبل عشاء مع مودي.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة