اللحظات الأخيرة للوزراء الراحلين.. "الشريف" يلقي خطاب الوداع.. "راشد" يكتفي بالهاتف.. و"النمنم" يغادر غاضبًا

الأحد، 14 يناير 2018 02:56 م
اللحظات الأخيرة للوزراء الراحلين.. "الشريف" يلقي خطاب الوداع.. "راشد" يكتفي بالهاتف.. و"النمنم" يغادر غاضبًا
هشام الشريف مع قيادات وزارته
حسن شرف

قبل ساعة واحدة، وافق مجلس النواب، على التعديل الوزاري المحدود، الذي شمل وزارات التنمية المحلية، والثقافة، والسياحة، وقطاع الأعمال، والتقى المهندس شريف إسماعيل، الوزراء الجدد، وهم اللواء أبو بكر الجندي للتنمية المحلية خلفا للدكتور هشام الشريف، والدكتورة إيناس عبدالدايم للثقافة خلفا للكاتب الصحفي حلمي النمنم، ورانيا المشاط للسياحة خلفا ليحيى راشد، وخالد بدوي لقطاع الأعمال خلفا لأشرف الشرقاوي.
 
 
وتنوعت التعليقات والتصرفات للوزراء الراحلين عن حكومة المهندس شريف اسماعيل، حيث حرص الدكتور هشام الشريف على أن يعقد اجتماعا مع كافة قيادات الوزارة في نهاية عمله وزيرًا للتنمية المحلية.
 
وأعرب الوزير الراحل في بداية الاجتماع عن سعادته بالعمل معهم خلال تلك الفترة التي استمرت نحو عام، وودع الوزير قيادات الوزارة قائلًا: "حبيت التقي بيكم علشان أوجه التحية لكل واحد وعلى ما بذلتموه من جهد وعمل خلال تلك الفترة، وأنا فخور بكم. فأنتم فريق يعمل مصر تفخر به".
 
تفاصيل الاجتماع الأخير لهشام الشريف مع قيادات الوزارة
 
 
وقال الشريف إن مصر سوف تنتصر وتبقي رغم المعاناة في البناء لاستكمال المسيرة، مشيرا إلى أنه استطاع مع فريق الوزارة أن يضعوا العديد من الملفات الواضحة والدقيقة والتي يجب أن تتم في مصر لتحقيق نقلة نوعية في حياة المواطنين.
 
 
وطالب الشريف قيادات الوزارة بالعمل والتفاني لاستكمال باقي الملفات التي لم يتم الانتهاء منها خلال الفترة الماضية بافضل وأحسن ما يمكن.
 
كما اكتفى يحيى راشد وزير السياحة بإجراء اتصال هاتفي برنا جوهر، مستشاره الإعلامي لوزير السياحة، وقدم خلاله الشكر لها وللمعاونين معها.
 
وأكدت جوهر على التزام جميع موظفي الوزارة بتسيير الأعمال بشكل طبيعي دون أى خلل.
 
يحيى راشد
 
 
وأضافت جوهر فى تصريحات صحفية أن موظفي الوزارة فى انتظار قدوم رانيا المشاط، موضحة تقبل العاملين بالوزارة للتعديل، كما تقبله الوزير- على حد وصفها.
 
على الجانب الآخر، غادر حلمي النمنم، وزير الثقافة، اليوم الأحد، مكتبه في ديوان عام الوزارة بشارع شجرة الدر، غاضبا، بعد اعتماد مجلس النواب للتعديل الوزاري المقترح واختيار الدكتور إيناس عبدالدايم خلفًا له.
 
حلمى النمنم
 
وكان "النمنم" قد لملم أوراقه من مكتبه مساء أمس استعدادًا للرحيل بعد تردد أنباء رحيله عن الوزارة في عدد من المواقع الصحفية.
 
 
كما اعتذر الدكتور أشرف الشرقاوي وزير قطاع الأعمال العام السابق، عن المشاركة في مؤتمر صحفي، اليوم الأحد، بمقر الشركة القابضة للتأمين، وذلك بعد علمه بخروجه من الوزارة في التعديل الحكومي الأخير.
 
اشرف الشرقاوى
 
 
وكان آخر قرار للدكتور أشرف الشرقاوي وزير قطاع الأعمال العام، رقم (2) لسنة 2018، والخاص بتشكيل مجلس إدارة الشركة القابضة للصناعات الكيماوية، إحدى شركات وزارة قطاع الأعمال العام، وذلك لمدة عام اعتبارًا من 14/1/2018.
 

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

الأكثر تعليقا