وزير التربية والتعليم في "الميدان".. تشكيل لجان لبحث معوقات النظام الجديد.. وتجريب "بنوك الأسئلة" على الشهادة الإعدادية

الأحد، 14 يناير 2018 09:00 م
وزير التربية والتعليم في "الميدان".. تشكيل لجان لبحث معوقات النظام الجديد.. وتجريب "بنوك الأسئلة" على الشهادة الإعدادية
طارق شوقى
ريم محمود

كشفت مصادر بديوان عام وزارة التربية والتعليم الفني برئاسة الدكتور طارق شوقي، عن خطوات المركز القومي للامتحانات خلال الفترة القادمة لإعداد منظومة "بنوك الاسئلة" لنظام الثانوية العامة الجديد والذي يطبق العام الدراسي القادم علي طلاب الصف الأول الثانوي.

قالت المصادر لـ"صوت الأمة"، إن الوزير قد وجه بتشكيل لجان وتوزيعها علي المحافظات والمدارس لمعرفة حقيقة الأمور علي أرض الواقع ورصد المشكلات التي من الممكن أن تعوق تطبيق النظام الجديد، وبالفعل قد تم تشكيل اللجان وبدأت بـ 16 محافظة.

أضافت المصادر أن اللجان تعمل علي أمر جديد تحت مسمي "نشر ثقافة" وهذا يتضمن تعريف المدارس والميدان بالنظام التعليمي الجديد الذي يعد له الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، وأشار المصدر أن منظومة بنوك الاسئلة التي يعد لها الوزير يتم الترتيب لها من اساتذة جامعات من كليات التربية وأيضا الاستعانة بمدرسين، وأشار الي أنه يوجد فترة تجريبية علي طلاب الصف الثالث الإعدادي حيث تم تطبيق التجربة علي عدد محدود منهم لمعرفة مدي تفاعلهم مع التجربة حيث أنهم أول طلاب سيطبق عليهم النظام الجديد في الصف الأول الثانوي خلال العام الدراسي القادم.

أشارت المصادر الي أنه يتم أعداد تقارير الآن حول مدي الاستجابة من عدمها للنظام الجديد وماهي المشكلات التي تعرقله للعمل علي حلها، قائلا المصدر أن أبرز المشكلات التي تم رصدها هي جودة خدمة الانترنت خاصة في المناطق النائية.

وقالت المصادر إن هذه التقارير سوف يتم تسليمها للدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم لإتخاذ الاجراءات اللازمة ومعرفة ما ستفعله الوزارة خلال الايام القادمة بناء علي هذه التقارير.

وكان قد أعطى الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني في شهر أكتوبر الماضي، توجيهات للمركز القومي للإمتحانات بعمل بنوك أسئلة للصف الأول الثانوي وذلك عبر الموقع الرسمي للوزارة ليتم بثها " اون لاين" لكي يتم تطبيقها بداية من العام الدراسي القادم.

 

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق