"ست ستات بالحكومة".. وسيدات البرلمان: الرئيس وعد فأوفى وننتظر منه المزيد للمرأة المصرية

الأحد، 14 يناير 2018 03:25 م
"ست ستات بالحكومة".. وسيدات البرلمان: الرئيس وعد فأوفى وننتظر منه المزيد للمرأة المصرية
وزيرات حكومة المهندس شريف إسماعيل
كتب إبراهيم سالم

بعد الموافقة الرسمية للبرلمان برئاسة الدكتور علي عبد العال، رئيس مجلس النواب، على التعديل الوزاري الذي تقدمت به الحكومة برئاسة المهندس شريف إسماعيل، أكد نائبات البرلمان أن ترشيح عدد أكبر لسيدات الحكومة هو ثقة كبيرة من الرئيس عبد الفتاح السيسي فى قدرات المرأة المصرية التي تؤهلها لتولي المناصب القيادية بالدولة المصرية.

وبعد الإعلان عن ضم وزيرتين جديدتين ضمن التعديل الوزاري وهما رانيا المشاط، وزيرة السياحة، وإيناس عبد الدايم، وزيرة الثقافة، إلى جانب الدكتورة غادة والي،  وزارة التضامن الاجتماعي بالحكومة، والدكتورة سحر نصر، وزارة الاستثمار والتعاون الدولي ، والدكتورة هالة السعيد ، وزارة التخطيط، والسفيرة نبيلة مكرم ، وزارة الهجرة.

مايسة عطوة: في عام المرأة لأول مرة 20% من الحكومة سيدات

في البداية أكدت النائبة مايسة عطوة عضو مجلس النواب، أن الرئيس السيسي حريص على تكريم المرأة والإعلاء من شأنها السياسي وتكريمها بأن يكون هناك فى الحكومة6 وزيرات بما يساوى 20% من الحكومة سيدات.

وأضافت "عطوة"، أنه باختيار إيناس عبد الدايم ورانيا النشاط يكون عدد الوزيرات فى حكومة المهندس شريف إسماعيل 6 وزيرات، إذ تنضم الوزيرتان الجديدتان إلى القائمة السابقة التى تضم وزيرة التضامن الاجتماعى غادة والى، ووزيرة الاستثمار والتعاون الدولة سحر نصر، ووزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإدارى هالة السعيد، ووزيرة الدولة للهجرة وشؤون المصريين بالخارج نبيلة مكرم.

وتابعت "عطوة"، ثقة القيادة السياسية فى المرأة تتجلي فى عصر السيسي، فلم يكن فى حكومة من الحكومات من قبل أن يكون هذا العدد من الوزيرات، ونتمنى لهن المزيد من العطاء والتقدم، ونحن نشيد بقرارات الرئيس ونتقدم له بالشكر لإنصافه للمرأة المصرية.

ومن جانبها أكدت النائبة إيناس عبد الحليم، عضو مجلس النواب المصري، أن ما قام به الرئيس عبد الفتاح السيسي شئ متوقع كتقدير حقيقى منه للمرأة، قائلة "وإحنا عاوزين أكتر من كدة، وفي المستقبل هيكون تمثيل المرأة فى الحكومة 50%".

وأضافت "عبد الحليم" فى تصريحات لـ "صوت الأمة"، أن السير الذاتية الخاصة بوزيرتي السياحة رانيا المشاط، وإيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة تؤهلهم لتلك المناصب، مشيرة إلى أنهن قادرات على تقديم الأفضل للوطن خلال الفترة القليلة القادمة، للنهوض بالوضع الثقافى والسياحي بمصر.

وأشارت "عبد الحليم"، إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسي وعد فأوفي بالنسبة للمرأة المصرية، وسيقدم الأفضل لها خلال الفترة المقبلة.

4f7e3288bc79f0107c8e037211f4f2ba
 

 

220683-الدكتورة-رانيا-المشاط-مع-سفير-مصر-فى-الأمم-المتحدة-السفير-عمرو-أبو-العطا
 

 

1293084-غادة-والى-1
 

 

b65d265c50c634bd319cdb366a32e299
 

 

download (1)
 

 

download (2)

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق