عمرو عدلي: خريجي جامعة القاهرة لديهم فرص عمل أكثر من غيرهم

الإثنين، 15 يناير 2018 11:58 ص
عمرو عدلي: خريجي جامعة القاهرة لديهم فرص عمل أكثر من غيرهم
عمرو عدلي
مروة حسونة

قال الدكتور عمرو عدلي نائب رئيس جامعة القاهرة لشئون الدراسات العليا والبحث العلمي، إن رؤية الجامعة للمكتب الدولي هي رؤية الاستفادة من المكتب أقصى استفادة ممكنة.
 
 
وأضاف عدلي خلال الندوة التعريفية حول فرص التمويل المتاحة للمنح والمشاريع البحثية التطبيقية للجامعة، والتي ينظمها مكتب العلاقات الدولية بجامعة القاهرة بقاعة القاسمي بالمكتبة المركزية الجديدة بالجامعة، اليوم الإثنين، أن هدف الجامعة أن تصبح من أفضل الجامعات المرقومة، موضحا أن الجامعة تحتل المركز الـ 420 في تصنيف شنجهاي الصيني، مشيرا إلى أن التقدم في التصنيف الدولي يجذب عدد كبير من طلاب الوافدين.
 
أكد عدلي، أن عدد الوافدين تضاعف وهو ما يحقق السياحة التعليمية، مضيفا ان دور المكتب الدولي بحث فرص تمويل المشروعات البحثية وجذب الوافدين.
 
أضاف عدلي، أن المكتب يحاول الحصول على تمويل البعثات والمشروعات البحثية من الخارج وموضحا أن طلاب الجامعة متميزين، ومن اوائل الثانوية العامة وهم من يتم تعيينهم في النهاية معيدين.
 
 
أوضح عدلي، أن معيدين الجامعة عندما يدرسون بالخارج يحققون نجاحات، مضيفا أن الجامعة بها ربع مليون طالب، وتخرج سنويا 40 ألف خريج.
 
أكد عدلي، أن جامعة القاهرة ترتيبها في توفير فرص عمل للخريجين هو المركز الـ350، موضحا أن خريجي الجامعة لديهم فرص للعمل في سوق العمل أكثر من غيرهم.
 
 

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر تعليقا