من صعايدة البرلمان لوزير التنمية المحلية: "دوق الكلام قبل ما تقوله"

الإثنين، 15 يناير 2018 11:56 ص
من صعايدة البرلمان لوزير التنمية المحلية: "دوق الكلام قبل ما تقوله"
على عبدالعال- رئيس النواب
مصطفى النجار

طالب الدكتور على عبدالعال رئيس مجلس النواب، اللواء أبوبكر الجندى وزير التنمية المحلية المعين أمس، بالاعتذار لأهل الصعيد بسسب تصريحات التليفزيونية أمس.  

وشن عدد من أعضاء مجلس النواب، هجومًا حادًا على اللواء أبو بكر الجندى وزير التنمية المحلية الجديد، بسبب تصريحاته حول أبناء الصعيد الذى وصفهم بأنهم السبب فى عشوائية القاهرة.

وقال مصطفى سالم عضو المجلس، إن تصريح وزير التنمية المحلية الجديد مرفوض، وأدى إلى غضب أبناء الصعيد، مضيفا خلال كلمته بالجلسة العامة اليوم الإثنين، أن الوزير لا يعلم أن الصعيد أنجب العديد من المبدعين والعلماء ورجال الأعمال، الذين يساندون الوطن فى التنمية.

وتابع: "كان عليه أن يتذوق كلماته قبل إعلانه عنها، حتى لايثير غضب أبناء الصعيد"، مشيرا إلى أن ما قاله به نوع من العنصرية وتقسيم لأبناء الوطن، وطالبه بالاعتذار عن تصريحاته.

وأيدته فى ذلك النائبة سحر صدقى، حيث أكدت أن أبناء الصعيد مجتهدون ولا يتسببون فى أي عشوائية، مشيرة إلى أن أغلب أعضاء المجلس من الصعيد.

وطالبت صدقى، الوزير بالاعتذار فورا للصعيد، مؤكدة أن 90% من أعضاء البرلمان من أبناء الصعيد، وجمال عبد الناصر صعيدى، ورجال الأعمال والمثقفين والأطباء والمهندسين هم أبناء الصعيد.

من جانبه، قال يحيى كدواني، وكيل لجنة الدفاع والامن القومى، إن تصريحات الوزير بها جزء من الصحة، وأنه لم يقصد الاساءة للصعيد، فهذه الظاهرة جاءت بسبب قلة التنمية واهمال الصعيد لفترة طويلة، وطالب أن تكون هذه البداية لتنمية صعيد مصر لصالح الامن القومى المصرى.

ومن جانبه قال الدكتور على عبد العال، إنه يعرف اللواء أبو بكر الجندى جيدا ويعرف أنه منضبط ولم تسعفه الكلمات فى ذلك المجال، لافتا أن الجندى من المؤكد أنه سيتقدم باعتذار، ورفض طلب باقى النواب الحديث مكتفين بالقول"الرسالة وصلت".

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق