الجريدة الرسمية تنشر قرار السيسي بالعفو عن باقى العقوبة لمحكوم عليهم بمناسبة عيد الشرطة وثورة يناير

الإثنين، 15 يناير 2018 02:27 م
الجريدة الرسمية تنشر قرار السيسي بالعفو عن باقى العقوبة لمحكوم عليهم بمناسبة عيد الشرطة وثورة يناير
الرئيس عبد الفتاح السيسي
كتب إبراهيم سالم

نشرت الجريدة الرسمية، قرار الرئيس عبد الفتاح السيسى، القرار رقم 18لسنة 2018، في شأن العفو عن باقى العقوبة لبعض المحكوم عليهم بمناسبة الاحتفال بعيد الشرطة وثورة 25 يناير الموافق 25 من يناير لعام 2018.

وتضمنت المادة الأولى من القرار المنشورة فى الجريدة الرسمية، فى عددها الصادر اليوم الاثنين: "يعفى عن باقى العقوبة السالبة للحرية بمناسبة الاحتفال بعيد الشرطة وثورة 25 يناير الموافق 25 من يناير لعام 2018.

أولًا- المحكوم عليهم بالسجن المؤبد إذا كانت المدة المنفذة حتى 25 من يناير 2018 (خمس عشرة سنة ميلادية)، ويوضع المفرج عنه تحت مراقبة الشرطة مدة خمس سنوات طبقاً للفقرة الثانية من المادة 75 من قانون العقوبات.

ثانيًا- المحكوم عليهم بعقوبة سالبة للحرية قبل 25 يناير لعام 2018 إذا كان المحكوم عليه قد نفذ حتى هذا التاريخ نصف مدتها ميلادياً وبشرط ألا تقل مدة التنفيذ عن ستة أشهر، وكذلك المحكوم عليهم بعدة عقوبات سالبة للحرية فى جرائم وقعت منهم قبل دخولهم وأمضوا بالسجن نصف مجموع مدد هذه العقوبة.ولا يوضع المفرج عنه تحت مراقبة الشرطة إلا إذا كانت مقررة بقوة القانون أو كان محكوماً بها عليه، وبشرط ألا تزيد مدتها على خمس سنوات أو على المدة التى يشملها العفو بمقتضى هذا القرار أيهما أقل.ويشترط للعفو عن المحكوم عليهم توافر الاشتراطات التالية، أن يكون سلوكه أثناء تنفيذ العقوبة داعياً إلى الثقة فى تقويم نفسه، وألا يكون فى العفو عنه خطر علي الأمن العام، وسداد جميع الالتزامات المالية المحكوم بها عليه مالم يكن من المتعذر عليه الوفاء به.

وتشكل لجنة لعليا من الجهات الأمنية المعنية برئاسة مساعد وزير الداخلية لقطاع مصلحة السجون للنظر فيمن يستحق العفو وفقاً لأحكام هذا القرار.

 

xzbxb
 
cxbnb
 
nbzcvnv
 
xvnbx
xvnbx

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق