وكيل وزارة الزراعة السابق: يجب اتخاذ إجراءات مع مجموعة المستوردين للسكر

الإثنين، 15 يناير 2018 03:18 م
وكيل وزارة الزراعة السابق: يجب اتخاذ إجراءات مع مجموعة المستوردين للسكر
سكر- أرشيفية
مصطفى عبدالرحيم

قال المهندس محمد سيف وكيل وزارة الزراعة للتنمية وقطاع استصلاح الأراضي سابقا إن السبب فى ضعف التمويل لتطوير مصانع السكر التى أصبحت تعاني من فترة طويلة من قلة الإنتاج بسبب تحكم المستوردين فى السوق.

وطالب سيف الحكومة أن تعمل جاهدة فى تنفيذ قرارات الرئيس السيسى فى ظل إنه يتولى دولة محمولة بالهموم بالإضافة إلى أن السكان فى الماضى 30 مليون وكانت الدولة التى تنتجة وكان سعر السكر مناسب للفلاح، وكان الاستهلاك فى السكر ضعيف مقارنة بالفترة الحالية كذلك الدولة لا تتحكم فى إنتاج السكر.

وأكد سيف لـ"صوت الأمة" أنه يجب على الحكومة أن نتخذ مجموعة من الإجراءات بخصوص مجموعة المستوردين للسكر لتضمن أن يخصصوا 5% منهم لتطوير مصانع السكر المملوكة للدولة فى مقابل الاستيراد الكثير للسكر من الخارج وبيعه للحكومة والقطاع الخاص بأسعار مرتفعة مما يجعل حظهم من المكسب كبير حيث يتراوح مكسبهم ما بين 25 % و30% من المبالغ المدفوعة فى استيراد السكر.

جاء ذلك تضاماً مع  حديث الرئيس عبدالفتاح السيسى للحكومة قائلا: "تصدوا للمشكلات بجلاء وعقل وحكمة وإخلاص وإمانة وربنا هيعيننا على حل تلك المسائل  أنا بتكلم عن مئات المصانع المملوكة للدولة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق