"مين طفى النور".. سمير غانم في ذكرى ميلاده "ضحكة مبتخلصش"

الإثنين، 15 يناير 2018 05:25 م
"مين طفى النور".. سمير غانم في ذكرى ميلاده "ضحكة مبتخلصش"
سمير غانم
كتب- كريستين سامي

"مين طفى النور"، "إفيه" شهير لصاحب الدم الخفيف أو كما يطلق باللغة الدارجة "ابن نكتة" الفنان سمير غانم، الذى يعد مثالا للضحك من القلب ب"إفيهاته وقلشاته" الفريدة من نوعها سواء في أعماله الفنية أو في حياته الشخصية، له حب خاص من جمهوره بتميزه بإيفهاته الخالدة وأسلوبه الخاص.

ولد سمير غانم في محافظة أسيوط عام (1937)، انضم بعد الثانوية العامة إلى كلية الشرطة ولكنه تم فصله منها بعد رسوبه لسنتين متتاليتين، فنقل أوراقه إلى كلية الزراعة في جامعة الإسكندرية، ثم انضم للفرق الفنية فيها، ثم التقى بكل من جورج سيدهم والضيف أحمد، وكونوا معا فرقة ثلاثي أضواء المسرح الشهيرة، وهو فريق غنائي كوميدي لمع على المسرح من خلال تقديم مجموعة من الاسكتشات الكوميدية.

تزوج "غانم" من الفنانة القديرة "دلال عبد العزيز" وأنجب منها إيمي ودنيا اللتان انضما أيضا إلى التمثيل، وبعد شهرته ونجاحه الساحق في الكوميديا خاصة مع «ثلاثي ضوضاء المسرح» مع جورج سيدهم اتجه من المسرح إلى التمثيل، وكان جورج من المقربين له.

رصيده الفني أكثر من 300 عمل فني ومسرحي حتى الآن ومن أشهرهم «يوميات زوجه مفروسة أووي، سيبونى أغنى، في اللالالاند، فطوطة، بكيزة وزغلول، مغامرات ذكى الناصح، بهلول في إسطنبول، الراجل اللي جوز مراته، خلى بالك من زوزو، مدرسه المشاغبين، حكاية ميزو، أذكياء لكن أغبياء، إحنا بتوع الإسعاف، لسنا ملائكة، المحظوظ وأنا».

في ذكرى ميلاد الكوميديا «سمير غانم» نرصد أشهر "إفيهاته":

 

- المتزوجون

 

- مدرسة المشاغبين

 

- ثلاثى أضواء المسرح

 

- أذكياء لكن أغبياء

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق