"مميش" يستقبل وفدا حكوميا من مدينة يانج زو الصينية لبحث سبل التعاون المشترك

الإثنين، 15 يناير 2018 03:56 م
"مميش" يستقبل وفدا حكوميا من مدينة يانج زو الصينية لبحث سبل التعاون المشترك
الفريق مهاب مميش خلال استقباله وفداً حكومياً من مدينة يانج زو الصينية لبحث سبل التعاون المشترك

استقبل الفريق مُهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس، رئيس الهيئة العامة الاقتصادية لمنطقة القناة، وفداً صينياً رفيع المستوى برئاسة شيي زينج يي Xie Zhengyi، رئيس مجلس حكومة مدينة (يانج زو)، وذلك بحضور الفريق أسامة ربيع نائب رئيس هيئة قناة السويس وعدد من السادة المديرين وأعضاء مجلس الإدارة الهيئة، وذلك بمركز المحاكاة التدريب البحري التابع للهيئة بالإسماعيلية.

في البداية رحب الفريق مُهاب مميش بالوفد الصيني، حيث تأتي الزيارة في إطار علاقات الصداقة والشراكة وتعزيز جهود نقل الخبرات بين البلدين لاسيما في المجال إنشاء القنوات البحرية، وتكنولوجيا النقل البحري.

وأكد رئيس الهيئة على أن مصر قدمت للعالم في الفترة الأخيرة، نموذجاً رائداً لمعنى التحدي والإصرار وذلك بإنجازها مشروع قناة السويس الجديدة في وقت قياسي، وبمعدلات تكريك هي الأعلى عالمياً، مشدداً على أن إنجاز هذا المشروع تم بأيدي مصرية خالصة وبفكر وتخطيط وكذلك تمويل مصري، وهو ما يثبت للعالم أجمع قدرة مصر على استعادة مكانتها بفضل أبنائها وشعبها.

وأوضح الفريق مميش أن قناة السويس الجديدة قد أثرت مجتمع الملاحة وحركة التجارة العالمية، وذلك من خلال تقليص زمن العبور والانتظار بالمجرى الملاحي، علاوة على زيادة عامل الأمان الملاحي، وهي العوامل التي ساهمت بقوة في زيادة العائدات ومعدلات عبور السفن بالقناة، وارتفاع حمولات السفن والتي كسرت حاجز مليار طن خلال عام 2017.

ولفت إلى أن أهمية الزيارة تنبع من تبادل الخبرات التي اكتسبتها مصر خلال تنفيذ مشروع قناة السويس الجديدة مع الجانب الصيني. وأشار إلى أن الوفد الصيني كان قد أجرى جولة تعريفية بمشروع التنمية بمنطقة قناة السويس تفقد خلالها تجربتي شركتي "تيدا" و"جوتشي" الصينيتين الناجحتين في تنمية الأراضي الصناعية بمنطقة العين السخنة.

واستعرض الفريق مُهاب مميش الفرص الاستثمارية التي يتضمنها مشروع التنمية بمنطقة القناة، متمنياً أن يرى شراكات صينية جديدة تسفر عن إنشاء مناطق صناعية لوجستية بمنقطة القناة، وعلى رأسها دخول شركة كوسكو الصينية منطقة شرق بورسعيد والتي ستضيف إلى كل من الطرفين وترفع من تصنيف المنطقة ككل.

وشاهد الوفد عرضاً تقديمياً عن مشروعي قناة السويس الجديدة ومشروع التنمية بمنطقة قناة السويس، للتعرف بشكل أكبر على الجدوى الاقتصادية للقناة الجديدة بالنسبة لمصر والاقتصاد العالمي، وكذلك الفرص الاستثمارية التي يتضمنها مشروع التنمية.

ومن جانبه أشاد Xie Zhengyi بجهود بهيئة قناة السويس بإنجاز مشروع مهم للعالم أجمع مثل قناة السويس الجديدة في وقت قياسي، مشيراً إلى أن ذلك ليس بجديد على المصريين فسبق وأن أثبتوا ذلك في بناء الأهرامات وقناة السويس الأصلية.

وأكد أن مشروع قناة السويس الجديدة سيعمل على تدعيم القيمة التسويقية لمشروع التنمية وما يتضمنه من فرص استثمارية، مشيراً إلى أنه يأمل أن تشهد العلاقات بين البلدين مزيداً من التعاون في الاستثمار في المنطقة الاقتصادية.

وفي ختام الزيارة قام الفريق مُهاب مميش بتقديم درع قناة السويس الجديدة إلى رئيس الوفد تأكيداً على علاقات الصداقة بين البلدين، وقد قام رئيس الوفد الصيني بتقديم لوحة تذكارية من الفن الصيني القديم لرئيس الهيئة. ثم دعاهم الفريق مميش للقيام بجولة بحرية في القناة الجديدة وأنفاق قناة السويس بالإسماعيلية، وذلك لمشاهدة حجم الإنجاز على أرض الواقع.

 

1- الفريق مميش أثناء اللقاء
1- الفريق مميش أثناء اللقاء

2- الوفد الصينى مع الفريق مميش

2- الوفد الصينى مع الفريق مميش

 

3- رئيس الوفد الصينى مع الفريق مميش
3- رئيس الوفد الصينى مع الفريق مميش

 

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق