بعد تأخر وزير الأوقاف لساعة.. البرلمان يناقش الإلحاد في مصر

الإثنين، 15 يناير 2018 05:29 م
بعد تأخر وزير الأوقاف لساعة.. البرلمان يناقش الإلحاد في مصر
وزير الأوقاف
مصطفى النجار

بدأ اجتماع لجنة الشئون الدينية بمجلس النواب برئاسة الدكتور أسامة العبد رئيس اللجنة، منذ قليل، لمناقشة سبل مواجهة الإلحاد بين بعض الشباب في مصر.
 
وانعقدت الجلسة بناء على طلب إحاطة تقدم به الدكتور عمر حمروش وكيل اللجنة، وذلك بعد تأخر وزير الأوقاف عن المشاركة في الاجتماع لقرابة الساعة.
 
وقال الدكتور النائب عمر حمروش، إنه تقدم بطلب الإحاطة لرئيس الوزراء ووزير الأوقاف، لمواجهة الظاهرة، مشيرًا إلى أن الإلحاد ظاهرة دخيلة على المجتمع المصرى وعلى الأديان الإسلامى والمسيحية واليهودية، ومن الممكن علاج الإلحاد بالخطاب الديني لأنه يقود أساس الدين في دولة مهد الأديان لأنه يذبح الهوية وخطورته لا تقل عن الإرهاب، لافتًا إلى أنه ينبغي أن تكون عوامل للتوعية ونشر الثقافة الصحيحة للمجتمع.
 
وقال الدكتور عبدالمنعم فؤاد محمود، عميد الوافدين بجامعة الازهر، إنه يعتقد أن الإلحاد لا يصل إلى حد كبير، فالمأذن لا زالت ترفع والكنائس تملأ مصر مضيفًا أن الغرض من اللقاء نشر عوامل التوعية لمواجهة هذا الأمر الطارئ على شبابنا. 
 
وأضاف أن جميع مؤسسات الدولة لابد أن تقف أمام الأمر لذا كان لابد من مشاركة وزارة الثقافة والإعلام والأزهر، وطالب بإعطاء فرصة مع وزارتي الثقافة والشباب لأنها قضية فكرية، فلا بمكن أن يضرب أحد بالرصاص إلا إذا كان في فكرة ما يحمل الرصاص.
 
وأوضح فؤاد، أن مرصد الأزهر والمكتب الالكترونى في المشيخة يتلقي أكبر من ٨٠٠ سؤال ويجيب علي مدار ٢٤ ساعة وسنقوم بالتنسيق بين الوزارات.

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق