31 مخبزا مطالبا بسداد التأمين أو الغلق في 20 يناير

الإثنين، 15 يناير 2018 07:39 م
31 مخبزا مطالبا بسداد التأمين أو الغلق في 20 يناير
الدكتور علي المصيلحي وزير التموين
سامي بلتاجي

أكد النائب حسانين أبو المكارم عضو مجلس النواب عن دائرة دير مواس بمحافظة المنيا أنه تم اعتماد حصة (شوالين) جوالين من الدقيق، مناشدا أصحاب المخابز المستحقين للحصة التوجه لدفع المبلغ التأمينى بكل مخبز.

ونشر عضو مجلس النواب صورة من المكاتبات الرسمية، عبارة عن بيان بـ 31 اسما من أسماء أصحاب المخابز التي ظهرت لها رسالة بسداد التأمين، أو غلق النظام المميكن (السيستم) الخاص بها، والخروج من المنظومة، في حالة عدم السداد، حتى 20 يناير الجاري. 

كان وزير التموين والتجارة الداخلية الدكتور علي المصيلحي قد أصدر القرار رقم 34 لسنة 2017، بتاريخ 14/11/2017، بإلزام المديريات التابعة بعد صرف بصرف كميات الدقيق التمويني لأصحاب المخابز البلدية العاملة بمنظومة الخبز الجديدة، والتي قامت بسداد قيمة التأمين النقدي، وذلك طبقا للمتوسط المتاح لها يوميا، والذي يعادل ثلث قيمة التأمين المدفوع، وبحد أقصى 40 شيكارة دقيق زنة 50 كم لليوم الواحد.

أما بالنسبة للمخابز التي لم تقم بسداد قيمة التأمين النقدي، فيتم صرف كميات الدقيق التمويني لها، طبقا للمتوسط المتاح لها يوميا، والذي يعادل متوسط الصرف اليومي القديم، وبحد أقصى 20 شيكارة دقيق، زنة 50 كم لليوم الواحد؛ وفي حالة عدم السداد في موعد أقصاه أسبوع، يتم تخفيض كمية الدقيق المنصرف يوميا إلى نصف الكمية، ويتم إعطاوه مهلة أخرى لمدة أسبوع، ثم يتم إيقاف الحصة في حالة عدم السداد.

بيان بأسماء المخابز التي ظهرت لها رسالة بسداد التأمين
بيان بأسماء المخابز التي ظهرت لها رسالة بسداد التأمين
قرار سداد قيمة تأمين المخابز
قرار سداد قيمة تأمين المخابز

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق