من الاعتقال للقتل.. الاحتلال يواصل انتهاكاته ضد الفلسطينيين

الإثنين، 15 يناير 2018 09:50 م
من الاعتقال للقتل.. الاحتلال يواصل انتهاكاته ضد الفلسطينيين
الاحتلال الاسرائيلى
كتب أحمد عرفة

 

واصلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، جرائمها وانتهاكاتها ضد الشعب الفلسطيني، حيث أقدمت على قتل فلسطيني في الضفة، فيما قضت بحبس منزلي لـ 6 مواطنين فلطسينيين.

وأكدت شبكة "سكاي نيوز" الإخبارية، أن محكمة عسكرية إسرائيلية مددت اعتقال الطفلة الفلسطينية عهد التميمي إلى يوم الأربعاء المقبل.

كما أكدت الشبكة الإخبارية، استشهاد فلسطيني وجرح آخر برصاص الجيش الإسرائيلي خلال مواجهات في بلدة جيوس في الضفة الغربية.

يأتي هذا في الوقت الذي قضت محكمة الاحتلال الإسرائيلي غرب القدس، مساء اليوم الاثنين، بالحبس المنزلي على ستة مواطنين مقدسيين لخمسة أيام ، وإبعادهم عن مكان سكناهم في حي كفر عقب وبلدة الرام شمال القدس المحتلة لمدة أسبوعين ، وذلك بعد الإفراج عنهم، حيث نشرت تقارير غربية، أن هذه الشروط شملت المواطنين صبيح أبو صبيح نجل الشهيد مصباح ، وعمه جابر أبو صبيح ، وماجد الجعبة، ومحمد الهشلمون، ولؤي ناصر الدين، وروحي الكلغاصي.

وخلال الساعات الماضية، اعتقلت قوات الاختلال بعض الشباب الفلسطينيين، بعد اعتراض قوات الاحتلال الخاصة حافلة عند مدخل مدينة القدس تقل الأسير المُحرّر صبيح أبو صبيح وأقاربه وأصدقاءه الذين استقبلوه عند سجن ريمون بعد انتهاء محكوميته البالغة 8 شهور في سجون الاحتلال.

وكانت وزارة الأوقاف والشؤون الدينية في فلسطين، أكد أن المستوطنين  الإسرائيليين يعملون بكل الوسائل لتغيير الواقع الحالى للمسجد الإبراهيمي، وذلك من خلال الكذب والتزوير بالوقائع المتعلقة به".

وأوضحت وزارة الأوقاف الفلسطينية ، في الفترة الأخيرة قام المستوطنون بنشر فيلم قصير على أحد المواقع الإسرائيلية يظهرون فيه غرق منطقة "صحن الحرم" بمياه الأمطار يوم الجمعة الموافق 4 يناير الجاري، وهذا الأمر غير دقيق لعدد من الأسباب أهمها أنه لم يتم تبليغ وزارة الأوقاف بذلك في حينه، كما أننا ومن خلال متابعتنا لذلك في نفس الفترة المذكورة لم نجد أى آثار لتدفق المياه في منطقة "الإسحاقية" أو "الحضرة" بجانب مقام السيدة "سارة".

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق