8علاجات منزلية بسيطة للتخلص من آلام إرتداء الكعب العالي

الثلاثاء، 16 يناير 2018 01:00 م
8علاجات منزلية بسيطة للتخلص من آلام إرتداء الكعب العالي
الكعب
كرستين سامى

تعاني معظم السيدات والفتيات من آلام بالأرجل والقدم من جراء إرتداء كعوب الأحذية العالية ، وهي من المشكلات التي يمكن أن تسبب عائق في الأنشطة العادية ، وهو حالة تسبب رواسب الكالسيوم التي تؤدى إلى تسريب عظمى تحت عظم الكعب ، ويمكن أن تشعرالسيدة أو الفتاة بالألم في الجزء السفلى من الكعب أو خلف الكعب ، مما يؤثر سلباً وتجعلك عرضة للإلتواء و الكسور وتورم وتهيج وإضعاف عظام القدم.
نقل عن موقع "بولد سكاى" هناك 8 علاجات منزلية بسيطة لعلاج آلام الكعب :
 
1- الملح:
 الملح يتكون من بلورات كبريتات الماغنيسيوم التي تساعد الحد من الألم والتورم والالتهاب ، فقومى بمزج 3 ملاعق كبيرة من الملح في الماء الدافئ وضعى قدميك في ذلك لمدة 20 دقيقة ، ثم قومى بتجفيف قدميك وتدليك المنطقة بلطف مع مرطب.

2-الكركم:
الكركم هو علاج ممتاز لعلاج آلام الكعب ، لأنه يحتوي على خصائص مضادة للالتهابات والأكسدة التي تساعد على قتل الألم بشكل طبيعي، وغلى كوب واحد من الحليب وإضافة ملعقة صغيرة من مسحوق الكركم لذلك،وضيفى القليل من العسل وشرب هذا الخليط 2-3 مرات يوميا.

3-تمارين تمدد:
التمارين يمكن أن تساعد على تقليل الألم وتعزيز انتعاش سريع، لأنه يقوي العضلات والأوتار في قدمك لمنع المزيد من الألم، و الوقوف حافي القدمين ومواجهة الجدار مع مسافة، وخذ يديك واضغط على الحائط ، و ضعى قدم واحدة إلى الأمام، ومددى الجزء الخلفي من ساقك والكعب ، قومى بتبديل الجانبين والقيام بذلك لمدة 30 ثانية.

4- التدليك :
تدليك كعبك هو علاج بسيط ، لأنه يوفر راحة سريعة من الألم ، ويؤدى إلى استرخاء العضلات، والافراج عن الضغط وتحسين الدورة الدموية ، وضعي زيت الخردل على المنطقة المصابة ،ودليكى لمدة 10 دقيقة.

5-الزنجبيل:
إذا كان ألم الكعب هو سبب سلالة العضلات ، استخدمى الزنجبيل لأنه يحتوي على خصائص مضادة للالتهابات و تخفيف الألم التي يمكن أن تساعد في مكافحة الألم والالتهاب ، وشرب الشاي الزنجبيل ثلاث مرات يوميا أو إضافة الزنجبيل الخام في الطعام.

6- خل التفاح :
 خل التفاح هو علاج يستخدم لألم الكعب ، لأنه يحتوي على مضادات الأكسدة والخصائص المضادة للالتهابات التي تعمل بمثابة تخفيف الألم ، قومى بوضع  كوب من الماء وإضافة كوب من خل التفاح وقومى بتسخينهما ووضعه على المنطقة المؤلمة لمدة 15-20 دقيقة.

7- الفلفل:
الفلفل له خصائص مضادة للالتهابات القوية ، أخلطى 1 ملعقة كبيرة من الفلفل في كوب ¼ من زيت الزيتون الدافئ وضعيه على المنطقة المصابة ، واتركيه لمدة 15 دقيقة ثم شطفه بالماء الدافئ.

8- زيت بذور الكتان:
زيت بذور الكتان هو شكل من أشكال الأحماض الدهنية أوميغا 3 التي تهاجم الالتهاب ، بل هو علاج فعال لآلام الكعب ، ضعى بضع قطرات من زيت بذور الكتان في الماء الدافئ وأغمسى به قطعة قماش ثم ضعيها على الجزء المصاب لمدة ساعة .
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق