كوريا الجنوبية تلاحق المهاجرين غير الشرعيين خلال دورة الألعاب الشتوية

الثلاثاء، 16 يناير 2018 10:36 ص
كوريا الجنوبية تلاحق المهاجرين غير الشرعيين خلال دورة الألعاب الشتوية
مركز الألعاب الشتوية فى كوريا الجنوبية

أعلنت وزارة العدل الكورية الجنوبية، اليوم الثلاثاء، أنها وضعت خطة خاصة لملاحقة الأجانب الذين يسعون للإقامة غير الشرعية فى سول مستغلين دورة الألعاب الأولمبية الشتوية التى تقام فى بيونج تشانج خلال شهر فبراير المقبل.

وذكرت الوزارة، فى بيان أوردته وكالة أنباء "يونهاب" الكورية الجنوبية، أن هذا القرار يأتى فى ظل احتمال زيادة أعداد زائرى كوريا الجنوبية عند انطلاق دورة الألعاب الشتوية 2018.

وأضافت الوزارة أنها تخطط للتعاون مع خفر السواحل الكورية ووكالة الشرطة الوطنية الكورية ووزارة العمل لتعزيز أنظمة المراقبة الخاصة بها خلال الحدث، مع توزيع ما يقرب من 400 عامل فى أنحاء البلاد.

وأفادت الوزارة بأنه :" سيتم ترحيل الأجانب غير الشرعيين كما سيحاكم من يقومون بتوظيفهم أو يسددون غرامة بقيمة 20 مليون ون (حوالى 19 ألف دولار أمريكي) أو أقل وفقا لنطاق الانتهاكات."

يذكر أن وزارة العدل الكورية الجنوبية كانت قد اعتقلت العام الماضى أكثر من 31 ألف أجنبى غير شرعى بالإضافة إلى 6657 شخصا قاموا بتوظيفهم.

ومن المنتظر أن تستضيف كوريا الجنوبية دورة الألعاب الشتوية 2018 فى بيونج تشانج، التى تقع على بعد 180 كيلو متر شرق سول العاصمة، فى الفترة من 9 إلى 25 فبراير المقبل.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة