رئيس البورصة المصرية: حجم البطالة في مصر يصل لنحو 4 مليون عاطل

الثلاثاء، 16 يناير 2018 01:01 م
رئيس البورصة المصرية: حجم البطالة في مصر يصل لنحو 4 مليون عاطل
محمد فريد رئيس البورصة المصرية
محمد المسلمي

قال محمد فريد، رئيس البورصة المصرية، إن التعامل بالعملات الرقمية بها نسبة مخاطر كبيرة، فهي متسارعة، ولا رقابة عليها وغير معروفة المصدر.

وأوضح رئيس البورصة المصرية، أن حجم البطالة بمصر يصل لنحو 4 مليون عاطل كما أن الفئة العمرية لقوة العمل تتراوح من ١٨ وحتى ٦٤ عاما منهم نحو ٢٨ مليون أيدي عاملة.

وأشار رئيس البورصة إلى أن الاقتصاد الرقمي مختلف عن الشمول المالي ومختلف عن الاقتصاد غير نقدي، لاسيما وانه أسرع انتشارا خلال الفترة الحالية، لافتا إلى أن المعاملات المالية ساهمت في زيادة الاقتصاد الرسمي.

وطالب فريد بضرورة ميكنة كافة الخدمات المقدمة للمواطنين بشكل كامل مما يقلل من فرص الفساد ويشجع على الانضمام للاقتصاد الرسمي وغير نقدي.

وأكد رئيس البورصة المصرية، على أنه بدون الثقافة المالية لن ينتج عنه التحول نحو التعاملات المالية والتحول للاقتصاد الرقمي، مؤكدا على أن مصر تأخرت في نشر تلك الثقافات ومازالت محدودة للغاية في المجتمع.

وطالب فريد بضرورة ربط كافة التغييرات على مستوي التكنولوجيا، كما أن الخطر الحقيقي لهذا القطاع المؤسسات المالية يجب ان يكون لديها قناعة تامة أن كيفية إدارة الأعمال، جاء ذلك خلال كلمته في المؤتمر السنوي الثاني للتحول نحو اقتصاد غير نقدي.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق