اللجنة المشتركة بين مصر وإثيوبيا تبدأ أعمالها على مستوى كبار المسئولين (صور)

الثلاثاء، 16 يناير 2018 01:27 م
اللجنة المشتركة بين مصر وإثيوبيا تبدأ أعمالها على مستوى كبار المسئولين (صور)
اللجنة المشتركة بين مصر وإثيوبيا
محمود علي

صرح السفير محمد إدريس مساعد وزير الخارجية للشئون الأفريقية، بأن الاجتماعات التمهيدية للدورة السادسة للجنة العليا المشتركة بين مصر وإثيوبيا قد بدأت أعمالها يوم 16 الجاري بمقر وزارة الخارجية على مستوى كبار المسئولين والخبراء.

وأضاف مساعد وزير الخارجية، أن اللجنة سوف تُعقد خلال هذه الدورة على مستوى رئيس الجمهورية ورئيس الوزراء الإثيوبي للمرة الأولى، منذ أن اتفقت قيادتا الدولتين على ترفيع مستوى اللجنة الوزارية المشتركة إلى المستوى الرئاسي عام 2015 خلال زيارة رئيس الجمهورية التاريخية إلى أديس أبابا.

وأشار السفير محمد إدريس إلى أنه من المقرر أن تشهد أعمال اللجنة التباحث حول سبل تعزيز العلاقات الثنائية في المجالات الاقتصادية والاجتماعية والفنية، بالإضافة إلى المشاورات السياسية حول تطورات الأوضاع الإقليمية والدولية، وتوقيع عدد من مذكرات التفاهم للتعاون المشترك، منوها بمشاركة ممثلين عن وزارات التجارة والصناعة، والاستثمار، والموارد المائية والري، والزراعة، والتعدين، والكهرباء، والصحة، والسياحة، والتعليم، والثقافة من الجانبين.

هذا، ومن المقرر أن تواصل اللجنة المشتركة أعمالها على مستوى الوزراء غداً الأربعاء 17 يناير تمهيداً للانعقاد على المستوى الرئاسي خلال الزيارة المرتقبة لرئيس الوزراء الإثيوبي للقاهرة.

 
اللجنة المشتركة بين مصر وإثيوبيا 1 
اللجنة المشتركة بين مصر وإثيوبيا

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق