بعد فشل التعليم الخاص في حل مشكلتهم

أولياء أمور مصر 2000 الحديثة لـ" طارق شوقي" عبر الواتس آب: "معدومي الضمير يتلاعبون بمستقبل أولادك"

الثلاثاء، 16 يناير 2018 10:00 م
 أولياء أمور مصر 2000 الحديثة لـ" طارق شوقي" عبر الواتس آب: "معدومي الضمير يتلاعبون بمستقبل أولادك"
طارق شوقى
ريم محمود

 تسيطرعلي أولياء أمور مدرسة مصر 2000 الحديثة والتابعين للقسم الفرنسي التابعة لمحافظة القاهرة،حالة من الغضب وذلك بسبب قرار مدير المدرسة بإلغاء القسم الفرنسي دون سابق إنذار.

قالت أحد أولياء الأمور أن مدير المدرسة قرر إلغاء القسم وعدم قبول أى طلاب جدد به لافتين إلى أن ذلك سيضر بالطلاب الحاليين وأن معلمين هذا القسم قد بدأوا فى الانسحاب من المدرسة بعد هذا القرار.

وأشار أولياء الأمور أنهم قد وجهوا سؤال من قبل لمدير المدرسة أن عند عدم قبول طلاب جدد هذا سيضمن الاستمرارية للطلاب الحاليين، كان رد المدير أن ذلك شئ غير مضمون، علي الرغم من أن مصروفات المدرسة تبدأ بـ 17 ألف جنيها.

أشار أولياء الأمور فى تصريحات لـ"صوت الأمة"أنهم قد توجهوا إلي أحمد خيري المتحدث الرسمي لوزارة التربية والتعليم و التعليم الفني،لحل هذه الأزمة وقد أكد لهم أن مدير المدرسة لم يرسل أي طلب رسمي للوزارة بشأن إلغاء القسم وأن الوزارة لم توافق عليه من الأساس،وكان هذا الأمر منذ شهرين.

وأشار أولياء الأمور إلي هدوء الأمر منذ الفترة الماضية،ولكن عقب رحيل فريدة مجاهد من مديرية التربية والتعليم بالقاهرة قام مدير المدرسة باتخاذ القرار وبالفعل لم يقبل طلاب جدد في القسم الفرنسي وقد بدأ القسم في الانهيار مما يضر بمصلحة الطلاب، مؤكدين أن اتجاه المدرسة يبدأ بطحن الطبقة المتوسطة وإلغاء الناشونال والتركيز علي الانترناشونال فقط.

قال أولياء الأمور أنهم قد توجهوا إلي عبير إبراهيم مسئولة التعليم الخاص والدولي بالوزارة،والتي كانت تقف في صف مدير المدرسة حيث قالت لهم،أن المدير تقدم بطلب للمديرية وأن ذلك لم يضر الطلاب ويحافظ علي حقوقهم.

وأشار أولياء الأمور أن ما قالته عبير إبراهيم غير عادل، فهذا يعنى وقوفها في صف صاحب المدرسة أكثر من ولى الأمر، خاصة بعدما ظهرت توابع الأزمة في انسحاب المعلمين من المدرسة.

وأشار أولياء الأمور لـ"صوت الأمة" أنهم يستغيثون بالدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم وهذا جعلهم يقومون بإرسال رسالة له علي الواتس آب الشخصي له مؤكدين له خلال الرسالة أن مستقبل الطلاب يتلاعب به معدومي الضمير من تجار المدارس الخاصة، بالإضافة الي أنهم يتحدون قرارات وزارة التربية والتعليم ويقفون ضد مصلحة الطلاب . 

26857219_1748024341909236_1310420775_n
 
26857520_1748024345242569_1583411347_n
 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق