إلي هيومان رايتس سجين أخر يحصل علي الدكتوراة من داخل سجن برج العرب

الثلاثاء، 16 يناير 2018 02:40 م
إلي هيومان رايتس سجين أخر  يحصل علي الدكتوراة من داخل سجن برج العرب
النزيل الحاصل علي درجة الدكتوراه العلمية
دينا الحسيني

مكن قطاع السجون أحد نزلاء سجن برج العرب من أداء امتحانات مرحلة الدكتوراة في اللجنة المُنعقدة داخل سجن الإسكندرية العمومي بالتنسيق مع كلية الطب "جامعة الإسكندرية".

وأوضحت وزارة الداخلية في بيان أمني لها، أن النزيل "محمود .م.ع"، قام بأداء الإمتحانات الخاصة بمرحلة الدكتوراة بقسم التخدير بكلية الطب في اللجنة المُنعقدة بسجن الإسكندرية العمومي، وذلك بالتنسيق بين قطاع السجون وجامعة الإسكندرية.

يأتى ذلك استمرارا لدعم سياسة إعلاء قيم حقوق الإنسان وإعادة تأهيل النزلاء لإنخراطهم في المجتمع عن طريق توفير جميع أوجه الرعاية الإجتماعية والتعليمية للنزلاء، وحثهم على إستثمار فترة العقوبة في تطوير خبراتهم وإكتساب مهارات جديدة وإستكمال دراستهم في المراحل التعليمية المختلفة.

سجين الدكتوراه
سجين الدكتوراه

 

يذكر أنها ليست المرة الأولي التي يحصل فيها سجين علي دكتوراة من داخل محبسه، حيث سبق وأن حصل السجين محمد الشناوي، نزيل برج العرب منذ 2004 - محبوس علي ذمة قضية تزوير- قام باستغلال المكتبة العلمية الملحقة بالسجن في القراء ة والإطلاع، إلى أن حصل علي درجة الماجستير.

ولم يكتف "الشناوي"، بذلك بل طلب من قطاع السجون الدعم لتحضير رسالة الدكتوراة، في القانون الجنائي والتي كانت بعنوان: "تطوير المؤسسات العقابية في ضوء التشريعات الوطنية والدولية".

ووفرت له السجون المراجع العلمية اللازمة، وبالفعل تم التقدم من داخل السجن لجامعة الإسكندرية التي حددت 20 نوفمبر الماضي ، لمناقشة رسالة الدكتوراة التي حصل عليها بتقدير بتجديد جيد، بعد وصوله للجامعة وسط حراسة أمنية مشددة.

 

114775-سجين
114775-سجين

 

240301-سجين-يناقش-الدكتوراه-2
-سجين-يناقش-الدكتوراه-
241570-سجين-يناقش-الدكتوراه
241570-سجين-يناقش-الدكتوراه

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة