خناقة في مجلس النواب بسبب إهمال الحكومة لتنفيذ توصيات البرلمان

الثلاثاء، 16 يناير 2018 04:36 م
خناقة في مجلس النواب بسبب إهمال الحكومة لتنفيذ توصيات البرلمان
مجلس النواب
مصطفى النجار

شهدت لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، مشادة كلامية بين النائبين، فوزى فتى، أمين سر لجنة الشباب والرياضة، والنائب سمير موسى عضو اللجنة، خلال اجتماع اللجنة، اليوم الثلاثاء.

بدأت المشادة حينما انتقد النائب سمير موسى، عدم جدية في تنفيذ توصيات اللجنة، مطالبا بتكليف أحد وكيلي اللجنة بمتابعة التوصيات مع الجهات التنفيذية وإبلاغ النواب في الاجتماع اللاحق بما تم التوصل إليه، متابعا: بنيجى نبوس بعض ونجتمع ونمشي.

وأيده رئيس اللجنة محمد فرج عامر، قائلا: بالفعل النائب سمير البطيخى، عرض هذا الأمر وسيقوم به

ومن جانبه قال أحد النواب مازحا: وأمين سر اللجنة يعمل إيه؟..ليعقب مازحا أيضا النائب سمير موسى: مش شايف أي دور ليه وبسحب منه الثقة.

وهنا جاء دور النائب فوزي فتى، أمين سر اللجنة ليرد قائلا: سبق وان التقيت مع وزراء المالية التخطيط ورئيس مجلس الوزراء بشأن زيادة الميزانية المخصصة لوزارة الشباب، وحضرت العديد من اجتماعات لجنة الخطة والموازنة وتم بالفعل زيادة الاعتماد بقيمة 70 مليون جنيه.

وأوضح، أن هناك عجز في ميزانية وزارة الشباب وصل إلى نصف مليار جنيه، كما أنها مديونة بأكثر من 480 مليون جنيه، بسبب طلبات النواب كل عن دائرته.

وعلق النائب سمير موسى، قائلا: اسحب طلباتك أنت الأول.

وقال النائب محمد فرج عامر، رئيس اللجنة، سبق وان قام النائب فوزي فتى بهذا الدور ونجح في الحصول على اعتمادات إضافية لوزارة الشباب ولكن من الممكن أن يكون هناك تقصير بسبب عدم عرض المجهودات على الحاضرين.

وتدخل النائب فرج عامر، رئيس الاجتماع، لاحتواء الموقف قائلا: تحذف من المضبطة..ونحن أصدقاء ونعمل في إطار تعاوني وحينما لا يطلب نائب اعتمادات تكون للرياضة بشكل عام ولا يقتصر الأمر على محافظة بعينها، وهذا في إطار العمل التعاوني.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق